• ×

04:17 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

أمير عسير يوجه بتنفيذ أكبر علم سعودي في أبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - واس -ابها ::

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير بإنشاء أكبر علم سعودي في العالم بالطلاء على الصخور على قمة جبل نهران المطل على مدينة أبها بحيث يستطيع زوار المنطقة رؤيته بسهولة .
جاء ذلك لدى استقبال سموه اليوم الشاب محمد اليامي صاحب فكرة إقامة العلم السعودي على الصخور الذي نفذها بمحافظة ظهران الجنوب على مساحة تفوق الـ24 ألف متر مربع .
وأثنى سموه على الفكرة واصدر توجيهه للجهات المختصة بتذليل العقبات لإقامة العلم على جبل نهران على أن تكون مساحة العالم أكبر من مساحة العلم السابق .
وأستمع سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز خلال اللقاء الى شرح عن الفكرة من منفذ المشروع السابق في محافظة ظهران الجنوب محمد اليامي الذي أبان انه نفذ العلم في ظهران الجنوب على مساحة 24 ألف مترا مربعا على 6 مراحل وبلغت مساحة كلمة التوحيد في العلم 136 مترا وارتفاعها 40 مترا ومساحة كلمة التوحيد على السيف 16240م2 واستغرق العمل مايقارب 540 ساعة واستهلك المشروع ما يقارب 7740 لترا من الدهان الزيتي .
وعبر اليامي عن اعتزازه باستقبال سمو أمير منطقة عسير له وتوجيه سموه القاضي بإنشاء العلم على جبل نهران مؤكدا أنه سيعمل على تنفيذ العمل على الفور .
بواسطة : المدير
 0  0  1476
التعليقات ( 0 )