• ×

08:22 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

28 " باحثاً وباحثة من دول العالم يشاركون في الندوة العلمية عن تاريخ الملك فهد رحمه الله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - و ا س : 

تعقد دارة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مؤسسة الأميرة العنود الخيرية الندوة العلمية عن تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- والمعرض المصاحب خلال الفترة من 23 إلى 25 ربيع الآخر المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وسيدشن في حفل افتتاح الندوة حدثان علميان مهمان : المعرض التاريخي الخاص الذي تنظمه مؤسسة الأميرة العنود الخيرية ، وموسوعة الملك فهد بن عبدالعزيز في عشرة مجلدات توثيقية لسيرة الملك فهد بن عبدالعزيز وأبرز إنجازاته وخطبه الملكية وغيرها من الجوانب في تاريخه ـ رحمه الله ـ أعدتها الدارة بالمناسبة.

وسيشارك في الندوة " 28 " باحثاً وباحثة من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها تدور بحوثهم في محاور كانت قد حددتها اللجنة العلمية تتعلق بكل الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاقتصادية إضافة إلى سيرته وإسهاماته ـ رحمه الله ـ قبل توليه الحكم ، ومن تلك المحاور .. الإصلاح الإداري ، حواراته في الجامعات والإعلام ، التعليم والإعلام ، التنمية والاقتصاد ، وجهوده ـ رحمه الله ـ في مساندة المساعي العربية والإسلامية والدولية .

وتهدف الدارة من الندوة التي تلتئم على مدى ثلاثة أيام إلى توثيق جانب مهم من تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال قرارات الملك فهد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ المنظمة للحياة السياسية والاقتصادية والتنموية والإعلامية والثقافية في المملكة العربية السعودية ، وما قام به ـ رحمه الله ـ في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين في إطار الدور التاريخي للمملكة في هذا الجانب .

وتسعى الدارة من خلال هذه الندوة إلى بناء قاعدة معلومات عن الجوانب المختلفة في تاريخ المملكة العربية السعودية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ الذي امتد من عام 1402هـ /1982م وحتى عام 1426هـ / 2005م وشهد قفزات كبيرة في توسعة الحرمين الشريفين ، وخدمة حجاج بيت الله الحرام ، وصدور المراسيم الملكية التي تتعلق بنظام الحكم ، ونظام الشورى ، ونظام المناطق ، فضلاً عن مواقفه الشجاعة تجاه الأزمات التي مرت بها المنطقة والعامل العربي والإسلامي .

مما يذكر أن دارة الملك عبدالعزيز دأبت على طبع بحوث الندوات الملكية السابقة في إصدارات خاصة لكل ندوة على حدة لتعميم الفائدة وتوثيق فعاليات الندوات وأعمالها العلمية .
1
بواسطة : المدير
 0  0  952
التعليقات ( 0 )