• ×

11:57 مساءً , السبت 19 سبتمبر 2020

سمو أميرالمنطقه يفتتح جناح التربيه والتعليم بمهرجان البُن بمحافظة الداير

بمناسبة مرور 50 عاما على التعليم في الداير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حسين الفيفي : 

إفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان جناح التربية والتعليم في مهرجان البن الذي تستضيفه محافظة الداير بني مالك، وتجول سموه في المعرض واستمع لشرح مفصل من سعادة مدير التربية والتعليم في محافظة صبيا ومدير مكتب التربية والتعليم في الداير عن تاريخ التعليم النظامي في المحافظة والتطورات التي شهدها منذ إنشاء أول مدرسة في عام 1386 هـ ،

حيث إطلع سموه الكريم على مراحل تطور التعليم بالمحافظة والقفزة التعليمية التي شهدها القطاع وفق الخطط الخمسية للدولة وما وصل إليه المكتب من إنجازات محلية وإقليمية وعالمية .

وقد التقى بأبنائه الطلبة الموهوبين في تعليم الداير واستمع لشرح عن مبتكراتهم ثم تجول ومرافقيه داخل أروقة المعرض، وشاهد سموه المبتكرات العلمية للطلاب وأشاد بجهودهم وحثهم على مواصلة رعاية مواهبهم واستثمارها .*

من جانب آخر دشن سمو أمير المنطقة نادي الحي في محافظة الداير واستمع لشرح عن النادي من مدير النادي الأستاذ صالح فرحان المالكي، مباركًا هذه الخطوة وقبل سموه الانتساب للنادي كعضو شرف فخري .

كما استقبل الجناح مشرف عام التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم ووفد جامعة جازان ومنسوبي التجهيزات المدرسية بإدارة التربية والتعليم بصبيا. ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة .

وفي ركن الرسم والهويات توافد الزوار وإستمتعون بهواياتهم في الرسم التصويري والمشغولات الخشبية، حيث لقي هذا الركن إقبالاً كبيراً من الزوار وتم إنتاج لوحات ورقية تحمل رسومات بديعة و مشغولات خشبية وزعت على الزوار، ويقدر عدد زوار الجناح حتى الآن بأكثر من 500 زائر .

وأوضح الأستاذ يحيى سلمان المالكي المشرف على الجناح أن المعرض يفتح أبوابه يوميا من بعد صلاة العصر إلى العاشرة مساءً طيلة أيام المهرجان، حيث يستقبل الزوار وطلبة المدارس، وسيشهد الجناح تطويرا في فعالياته خلال بقية أيام المهرجان .

2

image
image
image
image
image

بواسطة : المدير
 0  0  1234
التعليقات ( 0 )