• ×

03:43 صباحًا , الإثنين 24 يناير 2022

" إنجاز " السعودية تحتفي بـ " نبوغ " الطلابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز/ احمد سالم : 
بحضور رفيع المستوى لوزارة التربية والتعليم ، احتفت " انجاز " السعودية بالشركة الطلابية " نبوغ " الفائزة بجائزة المسابقة الاقليمية لانجاز العرب مؤخراً ، متفوقة على 13 شركة طلابية من مختلف الدول العربية خلال المسابقة التي اقيمت بدولة الكويت مؤخراً.

وكان فريق شركة "نبوغ " الطلابية ، التابع لثانوية سهيل بن عبدالله بمدينة جدة ، حقق الفوز بجائزة انجاز العرب التي تصنف من أهم الجوائز الإقليمية من نوعها ، وكرم أمس فريقها خلال حفل رسمي دعت له " انجاز السعودية".

وتقدم حفل تكريم شركة " نبوغ " ، وزارة التربية والتعليم ممثلة بمدير إدارة التربية و التعليم بجدة وأعضاء مجلس الإدارة لبرنامج انجاز السعودية واللجنة الاستشارية وأعضاء فريق برنامج انجاز السعودية وطلاب شركة نبوغ وأولياء امورهم وممثلين مدرسة سهيل بن عبدالله وأصدقاء البرنامج.
وهنأ رئيس مجلس الإدارة لبرنامج انجاز السعودية ، الأستاذ عبدالكريم أبو النصر ، فريق " نبوغ " ، معرباً عن اعتزازه بشراكتهم الاستراتيجية مع وزارة التربية والتعليم التي أثمرت عن فوز الشركة الطلابية بالجائزة الهامة في مجال ريادة الأعمال وتعزيز تنافسية الشباب.

وأضاف أبو النصر أن شركة " نبوغ " الطلابية هي إحدى مخرجات مبادرة "1000 شركة " التي تعد واحدة من أهم البرامج التي تعمل " انجاز " السعودية عليها ، مؤكداً أن فوزهم يصب في مصلحة مواصلتهم تطوير المبادرات التدريبية الهادفة إلى تنمية مهارات الشباب وتمكينهم وإعدادهم كقادة للمستقبل في ريادة الأعمال.

وثمن المدير التنفيذي لشركة نبوغ الطلابية ، محمود سامي حداد ، الدعم الكبير الذي قدمته وزارة التربية والتعليم وبرنامج "انجاز السعودية " ليخرج مشروع شركة " نبوغ " إلى النور ، مفيدا أن مبادرة 1000 شركة ومسابقة " فكرة " كانتا نقطة انطلاق المشروع نحو الجوائز الإقليمية على أمل تحقيق الانجازات العالمية.
ا
لجدير بالذكر ، أن مبادرة "1000 شركة " يعتمد على التدريب العملي للشباب بمساعدة متطوعين تم تأهيلهم و تدريبهم من قبل برنامج انجاز السعودية من القطاع الخاص على مدار 8 مراحل ، يقومون من خلالها باستكشاف رحلة تأسيس شركة تجارية حقيقية برأس مال حقيقي 11250 ريال .

ولأهمية مبادرة 1000 شركة تُعقد سنوياً مسابقة محلية لأفضل شركة طلابية على مستوى المملكة موسوعة بــ "فكرة " يقوم بالتحكيم فيها لجنة من أهم وأبرز رجال وسيدات الأعمال في المجتمع السعودي ، تتضمن معايير للتقييم ويُعلن فيها أكثر من تصنيف للجوائز ، كأفضل شركة جامعية ، أفضل شركة طلاب ثانوية ، أفضل رئيس تنفيذي .

وتُرشح الشركات الفائزة محلياً للدخول ضمن المنافسة الإقليمية على مستوى إنجاز العرب لكل الدول العربية المشاركة في مبادرة علماً ان الشركات التي تم تصفيتها للترشيح في مسابقة فكرة 48 شركة طلابية و عدد الشركات التي تنافست في مسابقة فكرة 10 شركات طلابية و حازت شركة نبوغ على جائزة فكرة على مستوى الشركات الطلابية في السعودية ، و عدد الشركات الطلابية المشاركة في المسابقة الاقليمية لبرنامج انجاز العرب 13 شركة من الدول العربية.

3
بواسطة : المدير
 0  0  1342
التعليقات ( 0 )