• ×

12:44 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

المنظمة العربية للسياحة واليمن يوقعان على عمل مسح سياحي لجزيرة سقطرى اليمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - نايف عريشي :  

ثمن معالي وزير السياحة اليمني الاستاذ معمر الارياني الدور الذي تقوم به المنظمة العربية للسياحة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في تعزيز العمل العربي المشترك في هذا القطاع الحيوي الهام.

جاء ذلك اثناء جلسة المباحثات الرسمية التي عقدت بمقر المنظمة في جده والتي أسفرت عن توقيع اتفاق بين وزارة السياحةاليمنية والمنظمة العربية للسياحة.

و جاء في توقيع الاتفاقية التفاهم على التأمين للاستثمارات السياحة من خلال إصدار بوالص لضمان الاستثمار في المشاريع الاستثمارية السياحية في اليمن بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي وهو ما يعد الاول من نوعه في اليمن ، وكذا العمل دراسة إمكانية انشاء صندوق للتنمية السياحية في اليمن لتنمية المجتمعات المحلية لخلق فرص عمل والحد من الفقر. وتطرق الاتفاق الى تقديم الخبرات في مجال التدريب والتأهيل وتطوير الاستراتيجية الوطنية للسياحة بما يتناسب مع الوضع الراهن.

كما تم الاتفاق على ان تقوم المنظمة بعمل مسح سياحي لجزيرة سقطرى اليمنية والإعداد لعمل مؤتمر حول الفرص الاستثمارية كذالك الاتفاق على تنفيذ برنامج الارتقاء بجودة الخدمات السياحية في اليمن، وتفعيل برامج السياحة الالكترونية.

من جانبه اشاد معالي الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بفعالية اداء الوزارة الحالية في اليمن وسعيها الجاد لإيجاد صناعه سياحية تخدم اليمن منوها الى ما تمتلكه اليمن من موروث ثقافي وتاريخي كبير موضحا تقديم كافة التسهيلات والعون خاصة في ظل توجيهات ودعم صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري للمنظمة ورئيس الهيئة العامة للسياحة بالمملكة العربية السعودية

هذا وقد اتفق الطرفان على أهمية ان يتم عمل برنامج مزمن لتنفيذ ما جاء في هذا الاتفاق خلال بداية العام القادم 2015.

الى ذلك عقد وزيرا السياحة اليمني ورئيس المنظمة مؤتمر صحفي بحضور وسائل الاعلام تطرقا خلاله الى أهمية الزيارة والعلاقات بين الجانبين وسبل تعزيزها.

حضر اللقاء من الجانب اليمني القنصل اليمني العام في جده ووكيلا وزارة السياحة اليمنية الدكتورعصام السنيني والأستاذ عمر بالغيث ,
ومن جانب المنظمة العربية للسياحة سعادة السفير السيد مختار الأمين العام للمنظمة ومستشارين رئيس المنظمة وعدد من قيادة الدوائر المختصة.

و ضمن سلسلة من الاجتماعات واللقاءات, التقى معالي وزير السياحة اليمني الأستاذ معمر الإرياني بمعالي الدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, وذلك للتباحث حول أوجه الدعم الممكن تقديمه لبلاده في مجال السياحة من خلال المساهمة في رعاية مؤتمر الفرص السياحية البيئية في جزيرة سقطرى, وتنمية القدرات والمهارات لأبناء الجزيرة.

من جانبه رحب رئيس البنك بزيارة معالي وزير السياحة في الجمهورية اليمنية , مؤكدا تعاونه وتقديم الدعم اللازم للسياحة في اليمن, مثنيا على توقيع اتفاقية ضمان الاستثمار السياحي بين وزارة السياحة والمنظمة العربية للسياحة.

بواسطة : المدير
 0  0  654
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.