• ×

08:28 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

وفد جامعة غرونوبل الفرنسية يزور مركز الابتكار التقني بجامعة أم القرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكه المكرمة - يوسف : 

التقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس وفد جامعة غرونوبل الفرنسية برئاسة وكيل الجامعة للابتكار والبحث العلمي الدكتور ياسين لخنش ونائب مدير المعهد الوطني للتكنولوجيا بجامعة غرونوبل الدكتور أحمد لباث خلال زيارة الوفد اليوم لجامعة أم القرى لبحث سبل التعاون بين الجامعتين. وحضر اللقاء وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي ومدير مركز الابتكار التقني لأنظمة المعلومات الجغرافية الدكتور نبيل كوشك ونائب مدير مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية بالجامعة الدكتور صالح باسلامه .

وفي بداية اللقاء رحب معالي مدير الجامعة بوفد جامعة غرونوبل الفرنسية متمنيا لهم طيب الاقامة، مبديا معاليه تجاوبه التام لتعزيز العلاقة بين الجامعتين بما يعود على الجانبين بالفائدة المرجوة من هذا التعاون بين جامعتي أم القرى وغرونوبل الفرنسية .

هذا وكان وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي مدير مركز الابتكار التقني ونظم المعلومات الجغرافية الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك ونائب مدير مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية الدكتور صالح باسلامة قد عقدا اجتماعا مع الوفد الفرنسي ناقش خلالها الجانبان سبل التعاون بين الجامعتين، ووضع آلية للتعاون البحثي بين مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية وجامعة غرونوبل، تتضمن الإشراف المشترك على طلاب الدكتوراه، بالإضافة إلى وضع برنامج بحثي مشترك بين المركز والجامعة الفرنسية.

كما التقى الوفد الفرنسي أيضا وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر بن حمدان الحربي وعميد عمادة البحث العلمي ومدير وحدة العلوم والتقنية الدكتور فيصل علاف

إلى ذلك قام وكيل جامعة غرونوبل للابتكار والبحث العلمي الدكتور ياسين لخنش ونائب مدير المعهد الوطني للتكنولوجيا بالجامعة الدكتور أحمد لباث بزيارة لمركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية، اطّلعا خلالها على المشاريع البحثية والعلمية.

وفي ختام الزيارة أثنى الوفد على التجهيزات التقنية التي يضمها مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية بالجامعة، آملين في أن تعزّزَ هذه الزيارة باتفاقية تعاون بين جامعة غرونوبل وجامعة أم القرى ممثلة في مركز الابتكار التقني لنظم المعلومات الجغرافية.

2

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1247
التعليقات ( 0 )