• ×

05:17 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

التحليل اليومي لأسواق العملات من آي سي أم كابيتال‎‎

آي سي أم كابيتال: اليورو مُتأثر بالبيانات الإيجابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حسن بكر : 

لندن - 17 ديسمبر 2014 : أشار التقرير اليومي الصادر عن شركة " آي سي أم كابيتال " البريطانية، الشركة الرائدة في تقديم خدمات التداول على الفوركس والعقود مقابل الفورقات والعقود المستقبلية، إلى أن اليورو قد تم تداوله يوم أمس عند مستويات أعلى من 1.25؛ حيث إنه تأثر بالبيانات المالية الإيجابية، كمؤشر مديري المشتريات، والذي جاء أفضل من المتوقع؛ بالإضافة إلى المؤشر الألماني ZEW. إلا أن اليورو لم يستطع مواصلة الاتجاه الصعودي، إذ عاد و تراجع بعد وصوله إلى 1.2560، وهو ما يعد بمثابة مستوى حرج.

ورجح التقرير أن يكون سوق الفوركس- اليوم- سوقًا متذبذبًا؛ وذلك نظرًا لطبيعة البيانات الأساسية المتوقَّع صدورها.

وقالت "آي سي أم كابيتال" في التقرير أن اليورو/دولار أثبت أنه يتأثر بحسب البيانات الاقتصادية، لذا فاليوم هو الأفضل لتقديم قوةً دافعة لأقصى اتجاه له إن كان منخفضًا أو مرتفعًا. لكن ما نحن على ثقة منه أنه لن يظل محايدًا أمام الدولار الأمريكي.
وحول المستويات الأهم أمام اليورو أوضح التقرير أن مستويات المقاومة الاهم في الفترة الحالية تتواجد عند 1.2560 و 1.2650 فيما يعتبر مستوى 1.2400 هو مستوى الدعم الاول أمام اليورو يليه مستوى 1.2354 كمستوى رئيسي للدعم.
وفيما يتعلَّق ببيانات اليوم، أشارت "آي سي أم كابيتال" أن مجموعة من البيانات ستصدر اليوم من عدة دول من الدول الصناعية الكبرى وستكون كالتالي:
المملكة المتحدة، حيث سيصدر مؤشر متوسط الأجور، والذي يقيس مدى التغيُّر في سعر الأعمال التجارية ومدفوعات الحكومة مقابل العمل، بما في ذلك العلاوات.

ويعطينا رقم متوسط الأجور انطباعًا جيدًا لنمو الدخل الشخصي خلال الشهر المحدد.

المتوقع: 1.2%
السابق: 1.0%

وتعتبر القراءة الأعلى من المتوقع مؤشرًا إيجابيًّا بالنسبة للجنيه الاسترليني؛ وفي المقابل تعتبر القراءة الأدنى من المتوقع مؤشرًا سلبيًّا بالنسبة للجنيه الاسترليني.

وفي الوقت نفسه، سيصدر أيضا مؤشر عدد العاطلين عن العمل، والذي يقيس عدد العاطلين عن العمل في المملكة المتحدة خلال الشهر الذي شمله التقرير. ويشير الاتجاه المرتفع إلى ضعف في سوق العمل؛ وهو ما يؤثر سلبا على إنفاق المستهلك والنمو الاقتصادي.

المتوقع: -21.2 ألف
السابق: -20.4 ألف

وتعتبر القراءة الأعلى من المتوقع مؤشرًا سلبيًّا بالنسبة للجنيه الاسترليني؛ وفي المقابل تعتبر القراءة الأدنى من المتوقع مؤشرًا إيجابيًّا بالنسبة للجنيه الاسترليني.

سيصدر أيضا في الوقت عينه محضر اجتماع السياسة النقدية، وهو عبارة عن سجل مفصَّل لاجتماع بنك انجلترا المتعلِّق بوضع السياسة النقدية. ويحتوي هذا المحضر على معلومات تتعلَّق بالأحوال الاقتصادية التي تؤثر على قرار أسعار الفائدة. و يُعد الجزء الخاص بتصويت أعضاء اجتماع السياسة النقدية حول تخفيض أسعار الفائدة هو الجزء الأكثر أهمية من المحضر.

2
بواسطة : المدير
 0  0  746
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.