• ×

09:13 مساءً , الجمعة 12 أغسطس 2022

الحكومة المؤقتة بالائتلاف السوري تجدد جوازات سفر السوريين مطلع 2015

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

قالت مصادر إعلامية معارضة إن دولاً ومنظمات عالمية من بينها الأمم المتحدة أعطت الضوء الأخضر للائتلاف السوري والحكومة المؤقتة، لبدء العمل على تجديد جوازت سفر السوريين بشكل رسمي وقانوني.

وقال نزار الحراكي سفير الائتلاف السوري في قطر، إن السفارة السورية ستبدأ باستقبال طلبات تجديد جوازات سفر السوريين مطلع العام القادم، وسيتم الإعلان ذلك في مؤتمر صحفي رسمي قريب.

و اتخذ الائتلاف هذه الخطوة بعد مراسلة 52 دولة وخمسة منظمات عالمية من بينها الأمم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي، بحسب ما أوردت " حارة إف إم ".

وكان الحراكي صرح قبل ثلاثة أيام أن (9.12.2014) أن " الخبر الذي نشر على بعض المواقع الإعلامية والذي يفيد بأن فرنسا منحت الائتلاف كمية كبيرة من لصاقات تجديد جوازات السفر الأصلية التي تطبع فيها، هو خبر كاذب وعار على الصحة ".

وكانت قضية تجديد جوازات السفر أثارت جدلاً واسعاً بعد العديد من التصريحات الكاذبة التي تناقلتها وسائل إعلام معارضة، قبل أن التأكيد عبر الحراكي، وعبر الصحفة الرسمية للحكومة السورية المؤقتة التي أوردت تصريحات لرئيس الحكومة أحمد طعمة يؤكد فيها أن تجديد الجوزات سيبدأ رسمياً خلال أسبوعين.

من جهة أخرى، نفى منذر ماخوس سفير الائتلاف الوطني في فرنسا صحة المعلومات الواردة عن منح فرنسا لصاقات جوازات السفر لممثلية الائتلاف، وقال إن الخارجية الفرنسية أكدت له أن هذه المعلومات كاذبة.

الجدير بالذكر أن مئات الآلاف من السوريين حول العالم يعانون بسبب رفض نظام الأسد وسفاراته تجديد جوازات سفرهم إما لتخلفهم عن الخدمة العسكرية أو الإلزامية أو بسبب موقفهم المعارض.
بواسطة : المدير
 0  0  1696
التعليقات ( 0 )