• ×

04:45 صباحًا , الخميس 27 فبراير 2020

اختتام كورس المهارات الجراحية بالجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

اختتمت يوم أمس فعاليات كورس مهارات الجراحة الاساسية (boss ) ، والتي أقيمت بمستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية ، و تولى التدريب في الكورس ، الدكتور عواجي النعمي استشاري الجراحة والمناظير بصحة جازان ، بالاضافة لنخبة من الاستشاريين من عسير وجازان، وبإشراف النقيب الدكتور عبد الاله حمدي استشاري الجراحة بمستشفى القوات المسلحة بالجنوب .

وأوضح الدكتور عواجي النعمي لـ ( جازان نيوز ) إلى أن عدد المتدربين خمسة عشر طبيبا وطبيبة من مختلف مناطق المملكة ، وتم تدريبهم على اساسيات الجراحة العامة وجراحة العظام والتجميل والمناظير والاوعية الدموية في معامل مجهزة لذلك . مشيرا لى أن أن مدة الكورس خمس ايام ،وتخلل التدريب العديد من الاختبارات العملية والنظرية لاجتياز الكورس ، منوها بأن الكورس معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع ثلاثين ساعة تعليمية.


واضاف إلى أن فكرة لكورس التدريبي بدأت قبل عدة سنوات في مستشفى قوى الامن بالرياض لينتشر ويصبح مطبقا في اكثر من ستة مراكز تدريبية بالمملكة منها الدمام والمدينة والطائف وعسير ، لافتا أن مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ، هو المركز المعترف به لتقديم الكورس في المناطق الجنوبية .

جدير بالذكر أن الدكتور عواجي النعمي ، المدرب الوحيد المعتمد في الكورس التدريبي (BOSS) في منطقة جازان .
1
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  970
التعليقات ( 0 )