• ×

08:24 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

المستشفيات ترفض والاحوال المدنية خاصة "فرع الراشد مول " بجازان يعتمد أسماء أجنبية للمواليد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  
أمرٌ محيّر .. وسؤال .. بحاجة لإجابة من المسؤولين ، أن تلتزم المستشفيات ، بضرورة ان يكون اسم المولود المبلغ عنه والذي يولد بأي مستشفى وفقا لما صدر من تعليمات من وكالة وزارة الداخلية الأحوال المدنية ، فيما يتباين الموقف بين ادارات الأحوال المدنية بمنطقة جازان ، وغالبا ما يعود لمزاجية الموظف أما فرع الأحوال المدنية بالراشد مول فهو الملاذ لمن يرفض طلبه ..


يقول أحد المواطنين رفض الافصاح عن اسمه أنه أسمى مولودة ولدت بمستشفى الملك فهد بجازان باسم ليس عربيا ، فرفض المستشفى الملك فهد ، فاتجه به لفرع تسجيل المواليد بالراشد مول بجيزان ، وهذا ما أكده العديد من الآباء .

جدير بالذكر أن درج بعض المواطنين منذ سنوات على تفضيل تسمية مواليدهم بأسماء غير عربية ، واختاروا اسماء مثل لندا ، كِندا ، جيان ، جوان ، ميوني ، سوزي ، ناريمان ، وغيرها من اسماء اجنبية لمواليدهم ، وغالبا يتم التوافق بين والدي المولود .

ومن هنا نوجه سؤالا لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية .. عن مدى جدية الادارات التابعة لها في الالتزام بتطبيق التظام ، وهل من توجه لاصدار اعلان لكل من اسمى مولودته أو مولوده بما يخالف النظام لمراجعة الأحوال المدنية لتصحيح الوضع ، وهل سيتم فرض عقوبات على من تجاهل النظام في هذا الشأن .
1
بواسطة : المدير
 0  0  2756
التعليقات ( 0 )