• ×

12:39 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

\"هاآرتس\": شيعة اليمن \"مرتزقة ايران \" يستغيثون بـ \"الكيان الصهيوني\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : نشرت صحيفة \"هاآرتس\" رسالة بعث بها عدد من شيعة اليمن إلى الكيان الصهيوني، وانتقدت الرسالة الدعوة الأخيرة التى وجهتها بعض من القيادات الإسلامية فى غزة من أجل قتال المتمردين الحوثيين الشيعة فى اليمن, باعتبار أنهم يقومون بأدوار مشبوهة ضد وحدة الأمة وضد السنة المسلمين.

وقال الصحيفة: إن الشيعة رأوا أن \"إسرائيل\" هى الدولة الوحيدة القادرة على مواجهة من سموهم \"بهؤلاء المتشددين الفلسطينيين\" خاصة وأن \"تل أبيب لديها من الخبرة السياسية أو العسكرية الكافية التى تستطيع من خلالها أن توقف نشاط هذه الجماعات\"، على حد وصفهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن \"هذه ليست المرة الأولى التى ترسل جماعات عربية \"مضطهدة\" برسائل استغاثة إليها\"، على حد تعبيرها.

وزعمت الصحيفة أن \"الكثير من العرب يرغبون فى طلب المساعدة من \"إسرائيل\" وهو ما يجب وضعه فى الحسبان\", في إشارة على ما يبدو لبعض الجماعات الشيعية والقبطية التي تزعم تعرضها للاضطهاد.

وكانت الحكومة اليمنية قد حذرت الحوثيين الشيعة من خطورة اللعب بالنار وطالبتهم بالالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية المتعلقة بقرار وقف العمليات العسكرية في صعدة وعمران .

كما حملتهم مسؤولية الأعمال التي يقومون بها، والتي قالت إنها تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في محافظات عمران والجوف وصعدة .

واتهمت الداخلية اليمنية في بيان الحوثيين بتوزيع منشورات تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة، مشيرة إلى أن عناصر تابعة للمسلحين عقدت اجتماعاً في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف المجاورة لصعدة شاركت فيه عناصر قيادية من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وأن الاجتماع اتخذ قراراً بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة.
بواسطة : المدير
 0  0  1319
التعليقات ( 0 )