• ×

09:56 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

فرع الزراعة بالعارضة ينظم محاضرة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز: العارضة ـ عبد الله جحفلي :: 


أقام فرع الزراعة بمحافظة العارضة محاضرة توعوية في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم للمرحلة المتوسطة يوم الأربعاء 18/02/1436هـ وذلك عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها .

وقد بدأت المحاضرة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى مدير مدرسة تحفيظ بطحان الأستاذ / مكي أبو القاسم كلمة رحب فيها بالحضور و وجه شكره لمنسوبي فرع الزراعة بمحافظة العارضة على جهودهم المميزة وعلى دور الإرشاد الزراعي الذي شمل حتى المدارس .

ثم ألقى مدير فرع الزراعة المهندس / حسين بن علي حوذان كلمة رحب الحاضرين وشكر كل من ساهم في عمل هذه المحاضرة وعلى رأسهم مدير هذه المدرسة ومكتب ادارة التربية والتعليم بالعارضة .

ثم ألقى رئيس قسم الإرشاد الزراعي بالفرع / محمد ابراهيم جغدمي ، كلمة بين فيها أن محافظة العارضة تعتبر من المحافظات الريفية التي يكثر فيها مربي الماشية وأن معظم المزارعين ومربي الماشية على علاقة مباشرة بالمواشي دائماً حيث يكون سكن المواشي قريب جداً من منازلهم ، ولذلك هم على احتكاك مباشر بالأمراض لهم عن طريق المواشي وتأتي هذه المحاضرة لتوضيح ذلك وإيصال رسالة للطلاب وأولياء الأمور عن مدى خطورة تلك الأمراض وتوضيح الطرق التي يجب مراعاتها عن التعامل مع المواشي .

بعد ذلك بدأت المحاضرة من قبل الأطباء البيطريين الذين تحدثوا عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية من تلك الأمراض وهم كل من الطبيب البيطري / سامي عوض محمد جعفر ، والطبيب البيطري بشير الحسن ــ سودانيي الجنسية ــ بكالوريوس بيطرة بجامعة الخرطوم .

ثم بعد ذلك تم الإجابة على أسئلة الطلاب والمعلمين التي تم طرحها بشأن موضوع المحاضرة ، وبعد ذلك تم توزيع أكثر من ألف نشرة إرشادية على الطلاب والمعلمين ، كما تم توزيع مجموعة من الكتب والنشرات الجيدة على المعلمين والمرشدين ، حيث حضر المحاضرة 24 مرشد طلابي لأجل نقل المعلومات للطلاب في مدارسهم .

3
بواسطة : المدير
 0  0  902
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:56 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.