• ×

04:47 مساءً , الثلاثاء 18 يناير 2022

بيان رسمي من أمانة العاصمة المقدسة حول جهود النظافة بمكة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عمر الشيخ : 

إشارة إلى ما شهدته مدينة مكة المكرمة حماها الله من تراكم للنفايات في بعض المواقع نتيجة تعثر أعمال مقاول النظافة العامة السابق؛ فإننا نقدم اعتذارنا الشديد عن الآثار التي ترتبت على ذلك، مؤكدين تحمل مسؤوليتنا وبذل الجهود القصوى لتحقيق المستوى المأمول.

ونشير إلى أن أعمال المقاولين الجدد لمشاريع النظافة العامة، قد بدأت منذ يوم الاثنين الماضي التاسع من شهر صفر 1436هـ، الموافق 1 ديسمبر 2014.

ورغم المعوقات المتمثلة في توقف عمالة ومعدات المقاول السابق قبل الوقت المحدد، إضافة إلى أن المشاريع الجديدة لا زالت في طور اكتمال التجهيز على مستوى العمالة وسائقي المعدات وتوفير الحاويات، إلا أن متطلبات التنظيف العام قد استكملت في معظم الأحياء حيث تم نقل أكثر من (18347) طن من النفايات المتراكمة وإيصالها للمرمى العام خلال الفترة من 9 صفر 1436هـ وحتى 14 صفر 1436هـ، في حين أن ما تم نقله في نفس هذه الفترة خلال العام الماضي هو (10695) طن فقط، ولا زال العمل جار على تثبيت الأداء اليومي للنظافة فيها.

كما تستمر أعمال إنهاء التنظيف العام في الأحياء المتبقية (كدي القديم ، الناصرية، النكاسة،المواركة ، الطندباوي، حارة يمن، حارة الزهور، شرائع النخل، الدحلة الوسطى، دحلة الولايا) إضافة إلى الأحواش المهجورة في جبل الشراشف، وحوش بكر .

وعلى مستوى مكافحة الحشرات والذباب فقد تواصلت أعمال الفرق المشكلة لذلك الغرض - والمؤلفة من 700 فرد- باستخدام أجهزة الرش اليدوي والرش الآلي وأجهزة الرش الفراغي، مع اعتماد التركيز على تطهير مواقع الحاويات والنفايات المنقولة بمادة الكلور الجيري، وذلك للحد من أي توالد لأجيال جديدة من الذباب.

وإسهاما في تحقيق أفضل الأداء ترحب أمانة العاصمة المقدسة بممارسة وسائل الإعلام لدورها المسئول ،وتدعوها للتواصل من أجل التحقق من دقة المعلومات والصور قبل نشرها.

2

image
بواسطة : المدير
 0  0  1102
التعليقات ( 0 )