• ×

10:21 صباحًا , السبت 7 ديسمبر 2019

طارق اسماعيل : " برنامج إنجاز السعودية " و"مجموعة صافولا " رسَّخت فكرة التطوع في المملكة كسلوك حياتي وهدف استراتيجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جدة - أحمد سالم :  


في خطوة تهدف لتجسير الفكر التطوعي داخل الشركات وتشجيع الأفراد على التطوع ، انطلقت مبادرة "انجاز الصافوليين" ، والتي تزامنت مع احتفالات المملكة بيوم التطوع العالمي.

وتأتي المبادرة لترجمة التعاون بين " برنامج إنجاز السعودية " و"مجموعة صافولا " ، والتي سعت إلى ترسيخ فكرة التطوع في المملكة كسلوك حياتي وهدف استراتيجي باعتباره سنام تطور المجتمعات ، وتعريف الموظفين على البرنامج وبرامجه بمشاركة منسوبي عدد من الشركات السعودية والاندية التطوعية.

وأنجز الموظفون 1210 ساعة عمل تطوعي ، ضمن مبادرة " انجاز الصافوليين " في إطار الاتفاقية بين الجانبين والتي ارتكزت على تقديم برامج للموظفين وتدريبهم على العمل التطوعي بمعدل 3 أيام تطوع خلال شهرين من العام.

وقال طارق اسماعيل المدير التنفيذي للشؤون العامة والاستدامة وأمين مجلس الادارة في مجموعه صافولا أن المبادرة تأتي لتعزيز الجهود المشتركة في دعم وتطوير منظومة العمل التطوعي في المملكة ، وتحقيق نسبة نجاح أكبر للمشاريع التطوعية التي تحقق الاستدامة.

وأبان طارق اسماعيل ، أن المجموعة حرصت على تأصيل مفهوم التطوع كثقافة عامة مدنية و تحفيز الموظفين على تجربة التطوع او إعادة التجربة ، ووضع موظفي الشركات في طريق الشراكة المجتمعية.

من جانبه أوضح عمر مندورة مدير تطوير الاعمال في برنامج انجاز السعودية أن البرنامج لم يحرص على تشجيع فكرة العمل التطوعي للأفراد فحسب ، بل سعى إلى نشر ثقافة التطوع داخل الشركات من خلال تطوير برامج تدريبية تستهدف الموظفين لتحقيق أعلى فائدة من الخبرات البشرية في تدعيم أهداف البرامج التطوعية.

وقال عمر مندورة أن مبادرة " انجاز الصافوليين " هدفت إلى اكساب موظفي المجموعة نظرة عامة على العمل التطوعي والتحديات والاستراتيجيات وكيفية مشاركتهم بفعالية في برامج انجاز والخروج بقصص نجاح ، مؤكدا أنهم يسعون إلى تشييد هرم من الأعمال التطوعية التي يفخر بها البرنامج وشركاؤهم،
وشكر مندورة الشركات المشاركة في التطوع المؤسساتي والتي بلغ عددها اكثر من 18 شركة من كبرى الشركات في السعودية والتي قدمت انموذج يحتذى به .

وناشد عمر مندورة الشركات المهتمة في تقديم ادوارهم في ملفات المسؤولية الاجتماعية ان تشارك في دعم ملف التطوع المؤسساتي والذي يعمل عليه برنامج إنجاز السعودية لتفعيل الدور المجتمعي ودعمه للقطاعات الاخرى بشكل يخدم المصلحة العامة .
يذكر أن المبادرة تأتي كامتداد لنجاح حملة " إنجاز الصافوليين " ، حيث بلغ مجموع الساعات التطوعية 1210 ساعة تطوعية لموظفي مجموعة صافولا .

1
بواسطة : المدير
 0  0  1284
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:21 صباحًا السبت 7 ديسمبر 2019.