• ×

06:24 صباحًا , الخميس 11 أغسطس 2022

ملك الأردن : الإخوان اختطفوا الربيع العربي ، وطالبوا بلجنة حوار وطني وتم تكيلها ورفضوا الانضمام إليها !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  


كشف الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في مقابلة ، أجراها معه الإعلامي الأميركي تشارلي روز، ،أمس ( السبت )، عبر شبكة BBS الأميركية ، أمس ( السبت ) :" أن الإخوان«منظمة رسمية قمنا بدعوتهم لأن يكونوا جزءا من العملية السياسية في بداية الربيع العربي، وفي الواقع، كانوا هم أول جهة سياسية تحدثت إليها في بداية الربيع".

وأكد ا إن " الربيع العربي بدأه شباب وشابات تواقون للتغيير، وقد تم اختطافه لاحقًا من قبل جماعة الإخوان المسلمين، التي هي جمعية سياسية منظمة ، مشيرا إلى أنهم «قاموا بعرض مطالبهم المعروفة جدًا لدينا، وقد أرادوا تغيير الدستور، .

وتابع : "أنهم طالبواا بمحكمة دستورية، وكان لديهم قائمة من المطالبات، لبي معظمها بالمناسبة، وقد طالبوا بلجنة حوار وطني حتى يتمكنوا من خلالها بالحديث عن الإصلاح، وتم تشكيلها كذلك، وطلبنا منهم أن يكونوا جزءا من لجنة الحوار ولكنهم رفضوا".

واكد أن الإخوان أخذوا مكان الشباب "الطامح للتغيير "مضيفًا في حديثه مع روز: "في تلك المرحلة في مصر، إن كنت تذكر، حيث تم استبدال الشباب المصري بجماعة الإخوان المسلمين المنظمة، وفي الأردن، للأسف، اتخذ الإخوان قرارُا بالبقاء في الشارع، وإن كنت تعرف تاريخنا، فقد مررنا بالكثير من الأزمات لسنوات عديدة، وإنها ليست محض صدفة أننا مازلنا صامدين وأقوياء"

1
بواسطة : المدير
 0  0  1032
التعليقات ( 0 )