• ×

02:46 صباحًا , الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

أهالي "حاكمة أبوعريش " يناشدون أمير جازان ووزير التربية بحلول عاجلة لتعثر مشروعين مدرسيين من 7 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : حاكمة ابوعريش / عبده ابوعلة 


أبدى أهالي وأولياء امور طلاب مدرستي حاكمة أوعريش المتوسطة وابن كثير الابتدائية ، بمحافظة أبوعريش بمنطقة جازان ، استياءهم من ضعف الرقابة والمتابعة لمشروعي مبنى مدرسة متوسطة حاكمة أبوعريش ، ومشروع مبنى ابتدائية ابن كثير ، واللتان توقف العمل بهما ، دون بارقة أمل في الانتهاء منهما ليحقق ما يتطلع إليه الطلاب والمعلمين ، للفكاك من سوء المباني المستأجرة حاليا .

وبالتفاصيل ، تعثر العمل بمشروع متوسطة حاكمة أبوعريش للبنين والذي بدأ العمل فيه منذ حوالي 7 سنوات, وتوقف العمل به منذ فترة طويلة ولم يكتمل بعد

إضافة إلى أن مشروع ابتدائية ابن كثير الابتدائية متعثر ، حيث توقف العمل به منذ ما يقارب عام , لدرجة أن قضبان الحديد متهالكة وقد أكلها الصدأ من هطول الأمطار عليها والمياة المتجمعة حولها ، الأمر الذي يجب التنبه له واستبداله أمر حتمي .

ولفت الأهالي إلى أن من دلائل تقاعس المقاول ، وانعدام المتابعة من مسؤولي التعليم ، أنه لم يضع لوحة في الموقعين توضح معلومات المشروع ؛ اسم المقاول ؛ المسؤول عن تنفيذ المشروعين والفترة الزمنية التي سيتم الانتهاء فيها من تنفيذ المشروع ، ومدة العقد وتاريخ التسليم كما هو معمول به بكل مشاريع الحكومة بمختلف الجهات .

وأبدوا امتعاضهم من سوء المباني المدرسية المستأجرة ، لافتين أنها غير مناسبة تماما للدراسة ,لضيقها وعدم توفر الغرف الكافية كي تخلق بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين ، و خلق ظروفا مناسبة تحفز الطلاب على التحصيل والمعلمين على العطاء .

ويناشدون أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم في إيجاد الحلول العاجلة لتعثر المشاريع المدرسية ، وتخليص أبنائعهم من الوضع السيئ في المباني المستأجرة ، متسائلين إلى متى يتم السكوت عن المقاول ، كما يطالبون بمحاسبة المسؤول عن متابعة تنفيذ المشروعين .
1
مشروع متوسطة حاكمة ابوعريش
image
مشروع ابتدائية ابن كثير
image
بواسطة : المدير
 1  0  3006
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-05-2014 11:47 مساءً خالدالبار :
    الحقيقة ان الحديد تأكل وطول المدة المرمي بها وتأخر المشروع واذا تم استكمال المبنى على هذا الحديد فالنتيجة انهيار المبنى في مدة وجيزة على الطلاب وهناك ايضا مشكلة اخرى في حاكمة مدرسة البنات الجديدة تحتاج الى ترميم ولم يمضي على استلامها الا سنة واحدة ؟؟؟ولا قول الا لا اله الا الله محمد رسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟