• ×

08:00 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

أمير منطقة عسير يزور جناح أمانة العاصمة المقدسة في ملتقى التراث العمراني بأبها‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عمر الشيخ : 

شاركت أمانة العاصمة المقدسة في ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع الذي تعقد فعالياته بمنطقة عسير خلال الفترة من 9-12/2/1436هـ بقرية المفتاحه بأبها .
وقد شاركت الامانه بجناح مميز يضم العديد من الموروثات المكيه الاصيله ، وحظي الجناح بمتابعة كبيرة من قبل الزوار والمشاركين من بينهم العديد من الشخصيات العربية والاسلامية البارزة .

أوضح ذلك سعادة المهندس /محمد طه فقيه مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية وقال أن أمانة العاصمة المقدسة شاركت بجناح مميز ضمن المعرض المصاحب لأعمال الملتقى تم تصميمه من قبل فريق متخصص وفق أفضل الطرز التي تعكس مدى ما يذخر به التراث المكي من موروثات اصيلة ، حيث احتوى جناح الامانة على العديد من القطع التراثية ومقتنيات البيت المكي العريق وشهد عدد كبير من الزوار خلال قترة انعقاد الملتقى ، كما تم عرض فلم وثائقي عن الحياه المكيه وتقديم بعض الهدايا للزوار .

وقد قام كلا من صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامه للسياحه والاثار بزيارة إلى جناح أمانة العاصمة المقدسة , حيث كان في استقبالهم المهندس / محمد طه فقيه مدير عام السلامه والخدمات الاجتماعيه وعدد من منسوبي الامانة , وقد قام بإطلاعهم على جميع اقسام المعرض وما احتواه الجناح من مقتنيات ثقافية وتراثية عريقة .

وفي نهاية الزيارة وجه سمو امير منطقة عسير شكره للقائمين على الجناح على ما بذلوه من جهود طيبه , كما كرم سموه القائمين على جناح الامانه ، من جهته رفع المهندس محمد طه فقيه شكره وتقديره على هذه اللفته الكريمه .

2

image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1369
التعليقات ( 0 )