• ×

01:03 صباحًا , الإثنين 15 أغسطس 2022

رئيس جمهورية العراق ورئيس مجلس النواب ونوابهم يخفضون رواتبهم بنسبة 50%

وسط ارتياح شعبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جاازان نيوز - أسامة محمد :  

أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية ، أن الرئيس فؤاد معصوم ونوابه قرروا تخفيض رواتبهم بنسبة 50%.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية وفقا لـ " قناة دجلة " انه تقديراً لطبيعة الظرف المالي والاقتصادي الذي يمر به العراق، فإن رئيس الجمهورية ونوابه يثنون على قرار تخفيض رواتب رئيس ونواب وأعضاء مجلس الوزراء بنسبة 50%، والمتخذ بإجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي.

من جهته اعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إن الرئيس ونائبيه اعلنوا، تخفيض رواتبهم إلى النصف واعتباره وديعة لخدمة خزينة الدولة والصالح العام، مبينا انهم عزوا ذلك الى ان 'العراق يمر بأزمة مالية جراء انخفاض أسعار النفط ولحاجة العراق لتظافر كل الجهور من اجل مواجهة الإرهاب وإغاثة النازحين وأعمار البني التحتية التي تضررت جراء العمليات العسكرية.

كما ابدى عدد من المواطنين ارتياحهم حيال قرار مجلس الوزراء القاضي بتخفيض رواتب اعضاء المجلس بنسبة 50 بالمئة مطالبين مجلس النواب ورئاسة الجمهورية بالحذو نحو تعميم مثل هكذا قرار خدمةً لمصالح الشعب العراقي.

كما أعلن مقرر مجلس النواب نيازي أوغلو، استقطاع مبلغ 500 ألف دينار من راتب كل نائب عن كل جلسة لايحضرها.

وقال أوغلو إن أي نائب في البرلمان معرض لاستقطاع مبلغ 500 ألف دينار من راتبه عن كل جلسة برلمانية يتغيب عنها، مبينا أن 14 نائبا لم يوأدوا قسم اليمين في مجلس النواب، امهلتهم هيئة رئاسة المجلس فترة زمنية محددة للحضور، وبعكسه سيتم استبدالهم بآخرين، مضيفاً أن نحو عشرة نواب لديهم إجازات مرضية، كاشفاً عن وجود نحو ثلاثين اخرين لديهم إيفادات الى دول ومنظمات، وبالتالي لا يستطيعون حضور الجلسات.
1
بواسطة : المدير
 0  0  881
التعليقات ( 0 )