• ×

08:02 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

إنهيارات ودمار الطرق الجبلية في محافظة الداير بني مالك بعد أمطار يوم الاثنين الماضي ( صور )  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز .. عبدالله الخالدي ..
بعد أن سعدنا بهطول الأمطار على ربوع بني مالك في مساء يوم الإثنين 5/5/1431هـ ، وبعد أن أرتوت الأرض بخيرات رب العالمين ، استيقظنا على دمار وانهيارات لشريان الحياة طريق جبل آل سعيد وجبل آل قطيل وجوة آل سلامة بمحافظة الداير بني مالك ، لقد كانت الصدمة قوية علينا ، فبالأمس القريب ( سنة ونصف تقريباً ) استبشرنا خيراً بسفلتت ذلك الطريق الذي كنا نعاني منه أثناء هطول الأمطار ، واليوم نحزن على حاله وحالنا معه والمعاناة التي ستستمر وتستمر إذا كان التخطيط والتنفيذ بهذا الشكل . !

فأين هي وزارة النقل عن هذا الطريق التي وهبت لهذا المشروع ملايين الريالات لكي يتم تنفيذه بأحسن حال؟ وأين هي متابعاتكم يا فرع وزارة النقل لطرق بني مالك بصفة عامة ؟؟؟

لقد كانت وزارة النقل بجازان تسجل انجازات عظيمة وعلى مستوى المملكة لحسن تخطيطها وتنفيذها كطريق ( عيبان ـ الداير ) ، ولكنها اليوم تسجل عكس ذلك ، فما هي الأسباب ؟

لعلى الصور التي سيتم نقلها هنا هي ابلغ من الكلام ، ولنا الله يا وزارة النقل .


image

image

image

image

image

image

image

image

image


وهذه صورة لأعمال الصبات الجانبية للطريق التي سمكها 5سم !!؟؟؟
فهل يعقل هذا .. ؟؟


image

image
بواسطة : المدير
 28  2  8574
التعليقات ( 27 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-23-2010 12:02 صباحًا موسى الحكمي :
    لا لا لا لا .. ما يصير الكلام هذا يا نقل جازان

    وين الخط هذا في وسط الوادي ، هذه كارثة

    بصراحة شي عجيب وغريب ؟

    بصراحة شي مخجل لفرع وزارة النقل بجازان .
  • #2
    04-23-2010 12:15 صباحًا أمين سر خزنة النقل :
    أولاً : نُبارك لشركة الجارلله وسعودي أوجيه وحسن هادي المنقصات الجديدة القادمة لسفلتت طرق بني مالك للمرة العاشرة خلال عامين فقط .

    ثانياً : نهنئ مدير إدارة الطرق بماجرفته السيول والأمطار من طرق ،ونعهد إليه بتقديم الشكوى الفورية لوزارة الطرق والمواصلات ضد السيول والأمطار التي تبدد جهودهم المخلصة ، والرفع لهم بضرورة أعتماد دعومااااات أخرى على وجه السرعة حتى يتسنى فك الطوق عن سكان بني مالك بعدما عزلتهم السيول والأمطار ، عن باقي شعوب الأرض .

    ثالثاً : نتقدم لأبناء بني مالك بوافر العزاء والمواساة بمصابهم الجلل للعامين الماضين والعامين القادمين .

    إنتهى .
  • #3
    04-23-2010 12:40 صباحًا اليزيدي :

    الحقيقة إنه أمر مستغرب أن ينفذ هذا الطريق في بطن الوادي وكأن المهندس الذي

    رسمه قد أخذ عهدا بسلامة الطريق من السيول الجارفة .

    إن فرع وزارة النقل بمنطقة جازان مطالب بإيجاد حلول جذرية لهذا الطريق وبأسرع

    مايكمن لأن الطريق يخدم إدارات حكومية مثل مركز عثوان وحوالي ثمان مدارس بنين

    وبنات من إبتدائ إلى المرحلة الثانوية بالإضافة إلى أكثر من خمسة عشر ألف مواطن

    يستخدمون ذلك الطريق.

    نحن نطالب فرع الوزارة بجازان بإتخاذ اللازم حيال إعادة تهيئة الطريق .
  • #4
    04-23-2010 12:41 صباحًا غيور علي المنطقه :
    ياوزارة النقل بجازان ارحموا المواطن من هذه الشركات الخا يسه الي تقوم بنهب الدوله مبالغ كبيره وعمل ضعيف
    اين الكباري في جازان اين الانفاق اين الربطبين المحافضات والقرى والهجر ؟؟؟؟ اين واين واين
  • #5
    04-23-2010 12:43 صباحًا برق المخيلة :
    هذا نتائج عمل الغش فحسبي الله على المقاولين الذين لم يرقبوا الله في عملهم
  • #6
    04-23-2010 12:52 صباحًا ساس طلان :
    الحقيقه هذه الصور الكارثيه قليل من كثير ..

    الحقيقه شركات ومؤسسات التنفيذ ومسئولي الوزاره شركاء في الكارثه ..

    لإنه لايقام أي مشرع الابعد الإتفاق على معايير ومواصفات تحفظ سلامه المواطن بالدرجه الأولى .

    ومن هنا تتضح لنا الصوره جليه إنهم شركاء في التعمد الفعلي بعدم تأديه المشاريع على الوجه المطلوب .

    لإنه الجهه الرقابيه من قبل الوزاره متواطئون فيما تفعله الشركه المنفذه ..

    فيضانات جده فضحت الكثير من امور الخيانه العظمى للبلديات والمنفذين وهاهم في ديار بني مالك خولان .

    نفس التوجه ..

    الطرق تقام في الأوديه والعبارات عباره عن انابيب صغيره ..

    إذا لم يتخذ وزير المواصلات والطرق اجراءات عقابيه فوريه وتغيير مسار الطرق بأخرى بمواصفات عالميه تحفظ سلامه المواطن والمقيم من الأخطار فسوف يتعرض المواطنون في كل المناطق الجبليه إلى الخطر الكبير ...

  • #7
    04-23-2010 12:55 صباحًا الوافي :
    معلوم أن الخطوط الاسفلتية التي تنفذ في محافظة الدائر بني مالك أصبحت مشاريع للتنفيذ وليس للبقاء فإما أن ترسي على مقاول خنفشاري يعمل المقاول في المشروع بعض الوقت من أجل الابتزاز ويختفي هو ومعداته التي استأجرها بعض الوقت كما حدث في خط خاشر وهذه مشكلة معقدة أو مقاول يقوم بتنفيذها حسب مزاجه ويرحم نفسه ولا يتذكر أنه سيموت لأنه يعلم أنه غير مراقب ولا محاسب على الأقل في الدنيا وليس طبقا للمواصفات وهي المشاريع التي تنتهي تماما عند نزول الأمطار القوية ويعود المواطن المسكين للمعاناة أكثر من ذي قبل وعلى هذا سوف تستمر أحلام المواطن لمشاريع خدمية ذات بقاء حتى يموت 0

    والحقيقة تقول أن المحافظة تفتقر للمشاريع التي سيتم تنفيذها من أجل البقاء والاستمرارية وخدمة للمواطن ولمقاولين ليس منهم مقاولا خنفشاريا ولا مقاولا ينفذ مايلتزم بتنفيذه حسب المزاج فمتى ستأتي هذه المشاريع أضن أنه بعد لم يولد مقاول من هذا النوع وهذا هو المفهوم من المشاريع التي نفذت وتنفذ في محافظة الدائر 0
  • #8
    04-23-2010 01:13 صباحًا ابو هديل :
    مشكور اخي عبدالله

    املنا في الله كبير ثم في سيدي امير المنطقة حفظه الله فهو راعي النهضة وراعي مصلحة المواطن

    محافظة الداير بني مالك الغنية بتراثها وبجمالها والتي مازالت تعاني من الإهمال والتقصير من قبل المسؤولين

    استبشر الجميع بمثل هذا المشروع لكن سرعان مااصبح الحقيقة سراب في ضل تهاون الجهات المنفذة والجهات المراقبة

    نسأل الله ان يصل الموضوع الى يد سيدي امير المنطقة وينظر كيف ضاعت اموال الدولة بين مهندس مقصر ومسؤول نائم

  • #9
    04-23-2010 01:26 صباحًا الهويدي :
    بصراحه مشاريع المنطقه الجبليه كلها نصب واحتيلات واخذ مبالغ بدون فايده كل المشاريع في نضري فاشله كما تشاهدونها امامكم بس هذا سيل عادي وشوفوا ويش سوا لو كان المقاولين اهل امانه كان الشغل غير هذا سيل وادي جورا وهراين وضع لها عبارات هذا العمل مايخش المخ لو وضع لها كباري مثل الكباري التي وضعت لطريق المحافظه الداير لكان افضل بكثير وطريق ال سعيد وال قطيل طريق ازفلت في وسط الوادي هذا يعقل

    على العموم سبناء الله ونعم الوكيل على من كان السبب في هذا
  • #10
    04-23-2010 01:30 صباحًا مقرح :
    الله المستعان
    انه عمل لا يرضي الله ولا رسوله ولا يرضي أحدا من المسلمين ...............
    المشكلة ان المقاولين اللذين قاموا بهذا العمل منا وفينا وسعودين !!!!

    اتصدقون ان المقاول الذي قام بتنفيذ مشروع خط عيبان الداير هو شركة وحسب معلوماتي من الفلبين وكلنا يرى الفرق الشاسع بين ذلك المشروع العملاق والفترة الزمنية التي مضت على انشاءه والمشروع الحالي الذي لم يمضي علي انشاءه سنتين وحاله الذي رايناه في الصور .

    فحسبنا الله .

    واذا لم يكترث المسئولين ويهتموا ويراقبوا الله في ما ائتمنوا فيه فهم مسئولون امام الله وامام خلقه ، وسيحاسبوا عاجلا ام آجلا ،،،
    إن الله سريع الحساب........
  • #11
    04-23-2010 01:49 صباحًا أبو غادة المدخلي :
    شكرأ ابو عبدالله على الطرح الجيد وصدقني لو يشوفها أميرنا المحبوب لن يمر عليه هذا الموضوع مرور الكرام كما أتمنى معاقبة المهندس قبل ايقفه عن العمل واعطائه خرووووووووووج نهائي من المملكة ..
  • #12
    04-23-2010 02:17 صباحًا malk :


    أحمل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن ناصر رئيس مجلس إدارة صحيفة جازان نيوز - أمانة الإطلاع على هذه الصور وعرضها على صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز

    وعندها أضمن إستحداث الحلول أولاً ومن ثم محاسبة المقصرين


    أمانة أمانة
  • #13
    04-23-2010 02:53 صباحًا أبو عبد العزيز :

    أنا اتسائل حينما يتم تنفيذ الشركة المتقاولة على فتح وسفلتت مثل هذه المشاريع الم يكون هناك مراقبين من وزارة النقل على تنفيذ المشروع على أكمل وجه أم انه يكون هناك تلاعب من الوزارة والمتقاول قصدي النصاب لأن المشاريع التي أحدثت ببني مالك لم يتم تنفيذ مشروع واحد على الوجه المطلوب أما يكون المشروع ناقص أو غير متوافق مع الشروط والمقاييس المطلوبه لمقاومة والصمود أمام الكوارث الطبيعيه والأمطار ..

    والله انه لمن المؤسف والمحزن هذه الأموال تصرفها الدولة لمشاريع تخدم المواطن ويطلع لنا نصاب معاه شوية معدات كل ابوها رجيع ويلهف مبالغ المشروع ويحرم المواطنين
    من فائدة هذه المشاريع ويبقيه في معاناته كل المشاريع التي قامة بها الشركات المتقاولة عبارة عن ردميات في بطون الأوديه مجرد أمطار خفيفه يروح فيها الأسلفت والردميات لماذا التلاعب والوزارة تلاحظ ذلك يومياً فالجرائد والصحف ولم تتعنى مرة واحده وتقاول شركة كفؤ لتنفيذ هذه المشاريع ولكن على ما اضن ان هناك فساد اداري من الوزارة نفسها والا لما تكررت هذه الحالات وخاصة فالقطاع الجبلي بعيداً
    عن عيون سموه ..

    حسبنا الله ونعم الوكيل ..
  • #14
    04-23-2010 09:32 صباحًا المحقق كونن :
    مشكور أخي عبدالله المالكي على هذا الطرح الرائع

    احترامي لأخي ((أمين سر خزنة النقل )) على تعليقه الرائع

    شركات ومؤسسات سعوديه نصابه وخايسه ولن يفلحوا أبدا ومعاناتنا لن تنتهي إذا

    ظلت هذه الشركات هي المسيطره على مشاريعنا0



    أتمنى أن يطلع سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان على هذا التقرير

  • #15
    04-23-2010 01:17 مساءً آلغروب آلأخير :
    بسم الله الرحمن الرحيم .. وبه نستعين ..





    وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم ..





    والله حقيقتا قدرة الخالق سبحانه فوق كل شيء مهما سوت جميع وزارات النقل والمواصلات من عبارات واتصريفات لسيول الاوديه من مياه الامطار,,



    فنلاحض امطار المنطقة الجنوبيه وخاصتا بديرتنا يكون المشروع اسفل الجبل ويمر الازفلت من الوادي وبالله عليكم بالعقل السيول من وين تجي والله سبحانه تعالى
    قوي ..



    اللهم امطار خير وبركه ونفع بها البلاد والعباد ..


    والله يكون بعونهم بهاذي الطرقات التي يعانون منها حاليا بسبب سيول الامطار الكثيره هنالك ,,,,,


    تحياتي لكم /الغروب الأخير 0000حبيت ان اشاركم فأعذروني ...
  • #16
    04-23-2010 01:19 مساءً ابو محمد الشرقيه :
    الحمدلله رب العالمين على نعمه .
    أنا أسأل أين القسم الفني والهندسي بادارة الطرق بجازان عندما تمت البداية في تنفيذهذا المشروع حيث أن الطريقة التي عُمل بها هذاالمشروع غير صحيحة أبداً كان من الواجب الابتعاد عن مجرى السيول وعدم عمل الطريق بأطراف الاودية وكذلك عمل العبارات أيضاً غير سليم أبدا كان من الواجب أن تكون عبارات كبيرة حتى يمكن للسيول أن تتدفق منها بسهولة فالبنية التحتية للمشروع فاشلة فشلاً ذريعاً فالجميع يعلم أن السيول التي تتدفق من سفوح تلك الجبال باتجاه وادي جوةآل سلامة كبيرة جدا وخطرة ويجب أن تكون البنية التحية لمشروع الطرق ذات جودة عالية وأن تكون بعيدة جدا أطراف الوادي وليس بالاكتفاء فقط بترصيص الأحجار وردمها وزفلتتها بأطراف الوادي وفي النهاية سيكون خليفة مشاريع وادي ضلع بعسير مع كل موسم خير مشروع جديد ولكنه مثل الذي قبله وفي النهاية يكون المستفيد هو المقاول مناقصة جديدة ومضمونه له والخسران هي الدولة ممثلة بوزارة المواصلات في ضياع ميزانيتاتها في مشاريع غير ناجحة ، والمواطن الذي تتعطل مصالحه بسبب انقطاع وسائل المواصلات اليومية عنه .
    كل ما نتمناه أنه في حال ترسية أي مشروع حيوي يتم اختيار شركات ذات خبرة كبيرة في مثل هذه المشاريع ومشرفين ومهندسين وطنيين لديهم ضمائر حية لا يزال بها مخافة من الله تعالى يشرفون ويراقبون على تنفيذ أي مشاريع يتم ترسيتها وعدم اسنادها لمن لا ضمائر لهم . *
  • #17
    04-23-2010 01:55 مساءً ماجد المالكي :
    .
    الطريق الذي لا يمكن أن يسلك أثناء هطول الأمطار
    فهذا يعتبر طريق فاشل بمعنى كلمة فاشل
    .

    فقد نادينا سابقاً بخطورة هذا الطريق ونادينا فرع وزارة النقل بجازان
    ولكن لا حياة لمن تجيب


    حتى أننا في حين هطلت الأمطار لا نسلك هذا الطريق ابداً لمعرفتنا بخطورته
    وننتظر بالداير حتى يسكن الوادي ونطمأن ، ومن ثم نسلكه .
  • #18
    04-23-2010 01:55 مساءً قطيلي منتف :
    الاخ عبدالله
    مشكور على طرح مثل هذه المواضيع التي تخدم المواطن
    ولكن السر اين الاذن الصاغية التى تأخذ مثل هذه المواضيع بعين الاعتيار ، أن المعاناه التى يعاني منها أهالي جبل آل قطيل وآل سعيد من هذا الوادي معاناه تفوق الوصف وكذلك الطريق الجبلي الجديد الذي يتم أغلاق الطريق من الساعه السابعه صباحا وحتى الظهر ومن الساعه الواحده الى الساعه السادسة مساءا والمشكلة ن النهاية سوف تكون كما شاهدتم في الصور .
    نأمل من المسؤلين الخروج من تحت المكيفات لرؤية ما يحصل على أرض الواقع.



    أرجوا نشر الرد
  • #19
    04-23-2010 04:38 مساءً الشخيثي :
    في النقلة النوعية في تطوير بني مالك . لكن ما يحدث لطرق فهذا مخزي وهذا كارثة

    وقد مرة عي المنطقة كذا كارثة ولكن مازلنا نصحو من الاالكارثة وتأتي الاخرى .

    سنة الله وامر الله لا مفر منه . أصبحنا نجد أنفسنا منقطعين علي العالم من حولنا وخاصة الطرق شريان الحياة عندنا .

    التخطيط الفاشل هو من اوجد تلك الكوارث .

    ومتى كان هناك رقيب وعتيت علي مشاريعنا فقد تقل الكارثة. نعم

    اليوم ما حدث لنا في بني مالك فقد نراه من حولنا أنما هي مشاريع تنفذ بعيدة عن المسؤلسن ,او اصحاب القرار .

    فكم نراء مثل هل المشاريع العملاقة تنفذ ولكن ما تلبث أن تتلاشي في أي وقت أو مع أي كارثة الاسمح الله ..

    هناك في جبل الحشر. وهناك في جبل طلان وهناك في جبل حبس وجبل خاشر . وحدث والاحرج .

    اليوم نحن بحاجة إلي أعادة النظر في تلك المشاريع والتى أنفقة عليها ملايين الريالات أصبحت لأن في أعداد المفقودين .

    أن مشاريعنا من يتولي امرها قد لا ينفذها حسب الاتفاق وهذا هي الكارثة

    أتمنا أن تعود وزارة النقل في جازان إلي الصواب وأن تتنازل وتذهب إلأي تللك الاماكن المظررة من هول تلك الامطار .
    وكيف كانت سهل في ازالتها من تلك الامطار .

    فهل نجد لدي الوزارة جواب لما حدث .
    وهل هناك محاسبة مثل ما حدث في جدة ؟؟؟؟

  • #20
    04-23-2010 05:14 مساءً المحيط :
    بكل امانه وانا اشاهد هذا التقرير لا اجد ما اضيفه الى ماقاله صاحبه من خلال هذه المناظر التي تحرك كل ذي حس وانتما الى هذا الوطن وهو يشاهد العبث باموال الدولة من خلال هذه المشاريع التي لا يرضى بها عاقل فكيف بمهندس يعلم علم اليقين ان مصير هذه الطرق هو التلف مع اول قطر اذ كيف توافق على انشاء طريق ببطن وادي دون ادنى مقومات البقاء .
    المقول الا تخشى من الله و تراعي الامانه والثقة التي اوليت من قبل الجهات المختصة وهي ترسى مشاريعها على مؤسستك الم تخف يوما من الايام ان تسأل عن عملك هذا ام ان لديك الثقة بان الجهة المشرفة لن تسألك وان الله لن يفضح سرك ثم اين ضميرك وانت تطعم اولادك باموال اكتسبتها بالحرام.
    اين دور المسؤل عن الطرق في المنطقة هل ضمائرهم اصبحت سجينة الاهواء والمصالح الضيقة الزائلة الم يتسألوا عن مأل ما يعملون وقد يسألون عنه في الدنيا او في الاخرة .
    حقيقة مرة ومحزنة وانت اخي القارئ تشاهد مثل هذه الاعمال وفي بلد يمثل القدوة الصالحة للامة الاسلامية من اناس لاهم لهم الا جمع المال باي طريقة كانت ولا يهمهم ان ازهقت ارواح او تعطلت مصالح الغير طالما رصيدهم في ا زدياد وليمت الاخرين .

    لذا فاني اشد على يد المسؤل ضرب بيد من حديد لا تعرف اللين على هؤلاء المخربين الفاسدين المفسدين .
    واملنا بعد الله في اميرنا المحبوب الامير محمد بن ناصر حفظه الله بتشكيل لجنة للتحقيق في اسباب هذه الحادثة ومعاقبة الجاني باشد العقوبات ليكون عبرة لغيره لنضمن الاخلاص في تنفيذ المشاريع المستقبلية في المنطقة
  • #21
    04-23-2010 06:05 مساءً ابو شهد :


    احسن الله عزائكم في مصابكم الجلل يا وازرة النقل ان دل على شئ فأنما يدل على عدم اهتمامكم وحرصكم على المال العام الذي يصرف من الدوله ولو يجرى تحقيق دقيق في هذا المشروع لتضحت الرئيه جيداً عن ملابسات وطريقة تنفيذ المشروع وكذلك توزيع ميزانية المشروع الذي قسمت على اساس ( حقي وحق عمي ) وكذلك انوه على الارضي والمزارع التي دمرها مخطط المشروع وفي النهايه شوفت عينك يا سمو الامير اكثر من مئة مزرعه دمرها نزعت من أهلها والى الان لم يتم تعويضهم والادهى والامر تدمر المشروع قبل ان يتم اعطاء المواطنين بدل نزع ملكية الاراضي الزراعيه والحكم هو انت يا طويل العمر
    • #21 - 1
      04-28-2010 03:08 صباحًا المنااااافس :
      لا تعليق بعد ظهور هذي الصور التي تدل فقط لأتمام لمسمى مشروع واي مشروع ونطالب في محاسبة كل من كان لديه يديآ لأنها بمسمى مشروع الفاشل وبما تعنيه هذه الكلمه وما تحملهامن معاني لفهمها على الوجه الأكمل
  • #22
    04-23-2010 10:16 مساءً أغراب :
    الصور واضحه ولا تحتاج الى توضيح

    ولم نسمع المتحدث بأسم الوزاره يصدق او ينفي كالمعتاد في مثل هذه الاحوال ............والعتب على هيئة الارصاد والدفاع المدني لم يقوموا بواجبهم وارسال نشره تحذيريه حتى تتمكن ادارة الطرق من تسفيط البساط الاسود على حافة الوادي الى حين حضور احد المسؤولين في زياره تفقديه طبعا الزياره لها خط سير معد سلفا حتى لايقع عينه على المستور
    المشاريع المنفذه تكون هناك مكاتب استشاريه ومكاتب اشراف ثم ادارة الطرق والوزاره
    اذا كان هذه حال طرقنا وحال التنفيذ متى ستكتمل
    كل يوم نحلم وتتبدد الاحلام ...........عندما نسمع بالارقام الفلكيه لتنفيذ مشروع نستبشر ونحمد الله ................ولكن ولكن........................
    نقول سحبنا الله ونعم الوكيل على من خان الامانه
    هل فكر مدير ادارة الطرق في حال المرضى في رؤوس الجبال اذا ارادوا الوصول الى المستشفى كيف يكون حالهم ولو تصور حاله وهو ينتظر وكان هناك احد اقاربه او ابناءه يأن من المرض ومحتجز في هذا الطريق
    لم نسمع له صوت وكأن الامر مغامره قام بها ولن يكررها وهي مره وسلمت الجره
    هل الهدف من المشاريع خدمة المواطن او ازهاق الارواح
    لأجل عين كما يقال تكرم مدينه...........والواقع لأجل شركه تدمر مدينه
    نناشد ابناء بني مالك بتقديم شكوه عاجله الى المقام السامي باعادة النظر في هذه المشاريع والشركات المنفذه ومحاسبة المسؤول
    كماحدث في محافظة جده


  • #23
    04-24-2010 11:39 صباحًا abo mohamed :
    فياي عالم عيشين نحن وهذه المهزله جيمع الخطوط في القطاع الجبلي بهذا الشكل ردم ورصف وسفلته في بطون الاديه وضحيتها المواطن وميزانية الدوله اللتي وهبتها لرفاهية الموطن وليس شرك خداعي لاكبرشريحه من البشر العيب كل العيب في المسئول اللي راقد تحت المكيف ويسلم المشاريع المؤتمن عليهالبشرليس لهم ظمير حي ولايعقب الابالجوال او التلفون جاهز جاهز ولايدري عن شي وسلم المشروع وقسمة الغله والمواطن في60عله
  • #24
    04-24-2010 11:40 صباحًا السيرة :
    هذه نتيجة للمعادلة التالية:

    تصميم مهندس غير مؤهل (دلخ) تنفيذ شركة سعوديه نصابه مراقب مشاريع مرتشي
  • #25
    04-25-2010 02:29 مساءً مالكي محب لبلده :
    صوره مع التحية لسيدي صاحب السمو الملكي الامير / محمد بن ناصر

    صوره لوزير النقل / جباره الصريصري

    الاساس لمدير طرق جازان / ناصر الجازمي للرد على هذه الصور البشعه
  • #26
    04-25-2010 04:34 مساءً ابو عبدالملك :
    يا سيدي امير منطقة جيزان اين انتم عن متابعة مشاريع بني مالك بانفسكم
    والله سترون العجب
    ارجوا عدم ارسال مراقبين خونة
    ارجوا ان تتجهوا بانفسكم الى طرق بني مالك وسترون العجب
    حفظكم الله من كل شر
  • #27
    05-17-2010 05:48 مساءً أبو عاشة الغزواني :
    ياأخواني الكلام
    هذه جازان وحلمها في التطور والعمل الذي تحلم به
    ياجماعة في نصب وإحتيال وسوء تخطيط .
    أين المهندس اللذي أعتمد التخطيط بالله هل يعقل أنه درس كلية هندسة وتخطيط

    لكن أكيد حصل لقمة في فهم وسك والمواطن يدفع الثمن
    الله يعينكم يابني مالك ويعيننا معكم