• ×

04:07 مساءً , الثلاثاء 18 يناير 2022

(50) مليون لمشاريع فتح وتوسعة طرق بمكة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عمر الشيخ : 

أكد معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار إن الامانة ومن خلال توجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير منصور بن متعب وزيرالشؤون البلدية والقروية حريصه على تنفيذ المشاريع المختلفة التي من شأنها ان تعمل على تطوير الخدمات المقدمة والعناية بالمرافق الخدمية في مختلف المجالات والعمل على راحة ورفاهية المواطنين وتوفير كل سبل الراحة لهم.

وفي هذا الاطار فقد وقع معاليه ثلاثة عقود جديدة تتعلق بفتح الطرق في المناطق الجبلية وتوسعة بعض الطرق الرئيسيه لفك الاختناقات المروريه وذلك في عدد من المواقع الهامة بمكة المكرمة.

وقال معاليه الى ان القيمة الإجمالية لهذه المشاريع الثلاثة بلغت أكثر من خمسين مليون ريال وجاء توقيعها مع عدد من الشركات الوطنيه المتخصصة بهدف إنجازها وفق أحدث الطرق العلمية ولضمان الاستفادة منها بالشكل المطلوب ، مشيرا الى انها تأتي استكمالا لعديد من المشاريع التي نفذنها الامانه مؤخرا والتي شملت فتح وتوسعة عدد من الطرق الرئيسيه والطرق الدائريه وساهمت بشكل كبير في تسهيل الحركه المروريه وفك الاختناقات خاصة خلال فترات المواسم .

وقد شمل المشروع الاول عملية فتح وتوسعة بعض الطرق الرئيسيه لفك الاختناقات المروريه (مرحلة ثانيه) وبلغت قيمته(17.854.000) ريال ومدته سنتين. أما المشروع الثاني فقد شمل عملية فتح طرق جبلية بجنوب وغرب مكة المكرمة وبلغت قيمته (16.769.000) ريالاً ومدته سنتان، في حين شمل المشروع الثالث عملية فتح طرق جبلية بشمال وشرق مكة المكرمة وبلغت قيمته (16.292.000) ريالاً ومدته سنتين.

هذا وقد بدأت الامانة في التسليم الفعلي لمواقع هذه المشاريع وبالتنسيق مع المقاولين المنفذين تمهيدا للبدء في تلك المشاريع.

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تولي عناية كبرى بمشاريع الطرق وإيصال الخدمات المختلفة لكافة المناطق ، حيث هناك العديد من المشاريع الجديدة والمهمة والتي سيتم تنفيذها في مختلف نواحي مكة المكرمة وستساهم بإذن الله في تطوير شبكة الطرق والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في جميع الاحياء والمخططات.

2

image
فتح طرق جبليه - (1)

image
فتح طرق جبليه - (2)

بواسطة : المدير
 0  0  1113
التعليقات ( 0 )