• ×

09:02 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

عاجل إلى أمير المنطقة يحفظه الله [ الميّه تكذب \"اللطاس\" يامحافظ ورئيس بلدية ضمـــد ـ تقرير : مصور ]

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الثلاثاء 6جمادى الأولى 1431هـ الموافق 20إبريل 2010م
جازان نيوز : صوت المواطن : حسن البراق::

توجيه من أمير المنطقة يُضرب به عرض الحائط .. ؟!!

اقل ما يمكن وصفه لما يحدث ........ \"السطر\" أعلاه ؛؛؛

فقضية بيئية وإنسانية بالمقام الأول ،وصفت بـ \"الكارثة البيئة \" عالية الخطورة ، كان قد أثارها إعلامياً محرر جريدة الوطن الرائع الأستاذ : عصام بن أحمد عريشي، يوم الخميس 11 ربيع الأول 1431 ـ 25 فبراير 2010 بالعدد 3436
على هذا الرابط : إضــغط هنا

وكانت صحيفة \"جازان نيوز\" قد سبقت جريدة الوطن بعرض المشكلة والتنويه عنها يوم الأحد 11/1/1431هـ عن طريق الجولة الميدانية التي قام بها محرر جازان نيوز \"حازم حسن \" على هذا الرابط :
إضــغط هـــنا

ولعل القاسم المشترك بين الإعلاميين عصام / حازم هو أن الوضع يمثل كارثة بيئة وإنسانية ، إن دلت فإنها تدل على عدم المسئولية وعدم الإهتمام واللا مُبالاة من قبل مسئولي المحافظة \"ضمد\" وإن اختلف الإثنان في تسمية المكان .
ـ هذا فقط قبل أن تُثار إعلامياً ، فأي وصف يمكن لمتحذلق أن يرص عباراته وبخاصة إذا علم أن توجيها كريماً من لدن أمير المنطقة صدر بصورة عاجلة لمعاجلة الوضع ومعالجته دون تأخير ؟؟

فـ حـازم أسماها بحيرة\"المسك\" وعصام بحيرة\" الفل\" وفي كلتا الحالتين تجنً واضح على أرق النباتات العطرية والحيوانية !!
ولن نسلك المسلك ذاته ، نسميها \"بحيرة ساحل راجح \" لعلهم ينفرون من هذه التسمية ويسارعون في إتخاذ الإجراءات الكفيلة التي هي من صلب وصميم عملهم ومهامهم ، بتخليص بيئة المحافظة من كارثة بيئة ،ذخيرتها [ ضنك ـ متصدع ـ ملارياء ـ وأخرى لا نعلمها الله يعلمها وحده ]
عودة على بدء :
بعد إثارة القضية من عصام وحازم وجه سمو أمير المنطقة يحفظه الله بسرعة معالجة الوضع ، ومنع تصريف مياه الصرف في ذات المكان .

ووقف سعادة محافظ و رئيس بلدية ضمد ومندوبون ، ذات يوم لتصوير المشهد الأخير لتقرير سُيرفع إلى أمير المنطقة .

توجه الوفد بصحبة المصور ، وتم التصوير ، ليرفق بالتقرير المعد مسبقاً ، ويرسل على عجل لأمير المنطقة مغلفاً بـ \"كله تمام يا أفندم\"
ونام سموه قرير العين بعد أن أطمئن على حال الرعية وصحتهم ، بمن منحهم ثقته التامة ـ سعادة المحافظ وسعادة المهندس .

تبدو الأمور جميلة ورائعة حتى هنا ، فتجاوب سريع من أمير المنطقة لإستصراخات رعيته ، شيء عهدناه في شخصه ،وهو واجبٌ عليه.
وتنفيذ توجيهاته أمرٌ مسلمٌ به من مسئولي المحافظة.

ـ نُمنا نحن كذلك على قول المثل الضمدي [ ينومك على شوك ]
ظناً منا كما ظن أميرنا ، أن محافظنا ورئيس بلديتنا لن يرقدونا جميعاً على شوك ثقتنا العمياء بهم ، ولكن.....!!!

اليوم الثلاثاء 6/5/1431هـ الموافق لـ السادس من إبريل 2010م
أصبحنا وأصبح الملك لله ، لنفتح أعيننا على كذبة\"إبريل\" ويالها من كذبة إن كان لأميرنا نصيب منها !!

ننام على الشوك يا أباتركي ، والله يجعلنا فدوى لبدنك من شوكة تشوكك بسبب كذبة إبريل الضمدية التي نسجها لشخصكم الكريم تقرير\"دالتون\" الذي وقعاه محافظ ضمد / عثمان راجحي ، ورئيس بلديتها / علي ساحلي .

وتفضل سيدي الكريم التقرير الحقيقي والصادق ، عن بحيرة \" ساحل راجح\"
في جولة إستطلاعية لتفقد المشاريع التنموية التي تسيرها بلدية محافظة ضمد شمالاً شمالاً ، حتى بلغ سعر المتر الواحد 60ريالاً !!

جولة : قامت بها عدسة \"جازان نيوز\" لنقف بذهول على مشارف تلك البحيرة والتي لا تبعد عن إسكان مؤسسة الأمير :سلطان بن عبد العزيز الخيرية \" إلا بمسافة [ مرمى حجر ] !!
عشرات الوايتات القادمة من محافظة العيدابي وبلغازي قابلناها على طريقينا ، فتذكرنا البحيرة الآسنة ، وتذكرنا توجيهاتك الكريمة ، وتدحرجت التساؤلات علينا كالسيل العرم .
كثير من تلك التساؤلات تدور في فلك [ هل هم لا يخشونك؟!!]

ـ هل أمنوا العقوبة .. حتى يسيوء لك إساءتين في قضية واحدة ، إحداها عدم تنفيذ توجيهات سموكم ، والآخرى [كله تمام يا أفندم ]

سيدي الكريم : ليت المسألة توقفت عند ذلك الحد الذي تناقلته وسائل الإعلام المقروء بتوجيه سموكم للمحافظة وبلديتها بسرعة معالجة الوضع الكارثي .. ليت ليت .

المسألة ابعد من ذلك فعلى النقيض تماماً ، تجري الآن جرافات الشركة المتعاقدة مع بلدية محافظة ضمد بتوسيع البحيرة ، وعمل أحواض جديدة ملاصقة للبحيرة الأم .

يضربون كل العصافير بحجر واحد ، تصور كل العصافير !!

قلابات الشركة المتعاقدة مع البلدية تنقل كبسية \"حصى\" من جوار البحيرة لرصف شوارع ضمد ، ولا أعتقد أن هناك ترخيص للشركة من قبل الجهة ذات العلاقة بالمحاجر ، بل الترخيص والله أعلم من قبل المحافظة وبلديتها !

وإلا كيف لايدرك المحافظ ورئيس البلدية ، أرتال القلابات وهي تعمل إلى جوار بحيرة الصرف الصحي ، وتنشيء أحواض جديدة للبحيرة !!

المسافات قبل التوسعة الجديدة ـ تبعد بحيرة ساحل راجح عن:ـ
ـ المناطق المأهولة والقريبة المجاورة ، وأيضا قربها من الأودية بمسافات متفاوتة تقدر بنحو 2,5 كيلومتر من قرية منتوفة.
مسافة3,250كيلومترات من إسكان الأمير سلطان الخيري .
مسافة 3,7 كيلومترات من الزرقاء العليا .
مسافة4,3 كيلومترات من قرية جريبة .
مسافة 5,4 كيلومترات من مركز الشقيري.
مسافة 6,7 كيلومترات من مدينة ضمد (حي السليل).
مسافة كيلومتر واحد من وادي قصي.




الحديث ياسيدي طويل ، وأنت اللبيب ، سننقلك لمشاهدت حديث الصور التي إللتقطت صباح هذا اليوم الثلاثاء 6/5/1431هـ وفي تمام الساعة الثامنة صباحاً ولكم الحكم والقرار من قبل ومن بعد .
image
[ صورة لإستهلاك العقول..!! ]


ـ المحافظ ـ رئيس البلدية وتصوير أحد مشاهد الضحك على الدقون على ضفاف بحيرة ساحل راجح يوم الإثنين 15 ربيع الأول 1431
هذه الصورة من المؤكد أنها وصلتك مرفقة بالتقرير \"كله تمام \" نترك لسموكم الحكم [ إلى إي مدى وصلوا في تحمل مسئولياتهم وأماناتهم ]؟ !!
ـ والله يحز في النفس أن تكون هذه الصورة لخداع سموكم .

= = =

خذ المشاهد الحية صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 6/5/1431هـ تنطق بقول [ ياكبرها كذبة]
image

image

image

image

image

image

بواسطة : المدير
 16  0  6301
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-20-2010 12:44 مساءً محمد الحازمي :
    أنا متأكد أن صاحب السمو راح يتعامل مع الموقف بحكمته الكبيره . وسوف ترون ذلك قريبا جدا . ويستاهل حق البلديه ما يجيه . ليه يضرب بالاوامر عرض الحائط . يستااااااااااااااهل . أحسن أعجبني . وإلى الأمام يا حبيبنا وأميرنا محمد بن ناصر . رجل بمعنى الكلمه . الله يسدد خطاه لما يحبه ويرضاه .
  • #2
    04-20-2010 01:14 مساءً البعيطي :
    قسم بالله أكبر مهزلة في حق أمير المنطقة شخصياً لو صح التقرير !!!!!!!!!!!!!!!!

    لا بد من مجازاتهم وفتح أي ملفات ذات علاقة بهم كطرف وبين مواطنين ولو بأثر رجعي .

    فمن يضحك على أمير المنطقة يضحك على سكان جازان بأسرها ، ولا نعتقد أنهم أمناء على مقدرات الدولة ، وحقوق الرعية ؟؟


    يا أبو تركي : خذ الشور ياحفيد عبدالعزيز ،لا تأخذك بهم لومة لائم ـ توقف أرصدتهم ـ وتشكل لجنة للتقي عن عقاراتهم ، وأخرى تصيح بين مواطني ضمد / أيها الناس من له مظلمة عند الراجحي والساحلي فاليتقدم للأمير .


    بالله سوها يابوتركي وشوف كيف كل المسئولين راح يفكرون مليون مرة قبل مايضحكون على مواطن أو على نظام أو كما فعل مسئولي محافظة ضمد
  • #3
    04-20-2010 01:34 مساءً محمد الودعاني :
    الاخوه الكرام حسن\\ عصام الشكر والتقدير والاحترام موصول لكم على هذا التقرير الجميل الذي فيه توضيح مداء مسوؤلية المحافظ ورئيس البلديه وهم كما قلتم ينومون الناس على الشوك ولاكن ان دل على شيئ فيدل على عدم كفائتهم لمناصبهم فهناك الاجدر والاوفى بهذه المناصب واتمنى ان تبقى الصوره حتى تختفي وتقبلوا فائق الاحترم والموده
  • #4
    04-20-2010 01:41 مساءً عاجل عاجل :
    ياجازان نيوز : عليكم بالتترس بجوار البحيرات العظمي ، وتوثيق كل شيء بالصور .


    أتصالات ساااااااااااااااخنة الأن بين المحافظ والمهندس ، وتحولت لمهاتفت شرطة ضمد كي تكلف درويتين للذهاب للموقع وطرد الواياتات .


    أذهبوا صورا الشرطة هناك وخلوها تمطر شلف وأنفرطت المسبحة على كل متهاون .

    والله المقدم حمد الروقي مو بذي الدرجة حتى يشاركهم في الجزاء أتمنى يبتعد كلياً الآن لأن أي مشاركة للشرطة ستظهره أنه يوافقهم .

    خلوهم هم يباتون يحرسونها .
  • #5
    04-20-2010 02:35 مساءً المجممي :
    إنطلقي ياجازان نيوز
    إنطلقي
    ونحن معكي ياقلب الحدث وياصوت الارض

    أتمنى من مدير شرطة ضمد ان يبتعد عن هذا الوكر
    فقد انفضح الامر وشاع

    ولكل بدايه نهايه

    فعلا ضحك على الدقون

    وللمعلوميه :
    فإنهم لم يعرفوا جازان نيوز حق المعرفه

    إنطلقي يانيوز جازان
  • #6
    04-20-2010 04:02 مساءً مدقق :
    النص أدناه تصريح لمحافظ / ضمد :عثمان راجحي !!

    وقال محافظ ضمد عثمان بن هادي الراجحي في تصريح لـ \"الوطن\" أمس \" صدرت توجيهات أمير المنطقة بتشكيل لجنة لمعالجة الأضرار الصحية والبيئية، والخطورة الكبيرة التي تشكلها البحيرة في حال انفجارها\".
    وأضاف الراجحي\" بحثت اللجنة في أول اجتماعاتها أمس الحلول العاجلة لحل مشكلة البحيرة، وتوصلت، إلى اتفاق نهائي بمنع جميع الصهاريج من سكب مياه الصرف الصحي بالبحيرة، وتحويل مسارها إلى أحد المواقع البديلة والآمنة، بحسب قوله، والتي سيتم سكب مياه الصرف فيها لبعدها عن الأماكن المأهولة بالسكان وبعدها عن مجاري الأودية\".
    وأضاف الراجحي أن اللجنة مكونة من عدد من الدوائر الحكومية من محافظة صبيا ومحافظة ضمد، بالإضافة إلى بلديتي صبيا وضمد، ورئيس المجلس المحلي بمحافظة ضمد، ولجنة إزالة التعديات.
    وأشار مدير بلدية ضمد المهندس علي بن أحمد الساحلي إلى أن البلدية خاطبت الجهات المختصة لتحديد العديد من المواقع في كل المحافظات الإدارية بالمنطقة، بحيث يتم سكب مياه الصرف الصحي لكل محافظة في الموقع المخصص لها.


    $$$$$$$$$$

    لجان وخرابيط يا استاذ / عثمان ؟!!
    بالله مثلك يستحق أن تلق على رقبته ، أمانة حاكم إداري على محافظة في حجم ضمد ولا تهون باقي المحافظات والمدن والقرى والهجر ، فإلإنسان هنا هو نفسه هناك ـ لا حول ولا قوة إلا بالله .
  • #7
    04-20-2010 05:01 مساءً حبيب أمه :
    جازان نيوووز إلي الأمااااااااااااام والله معاكم وحنا وراااكم واصلي

  • #8
    04-20-2010 08:16 مساءً بدران :
    لحظة أخوتي وتأملوا في لغة الأرقام والتواريخ .
    نشر الأستاذ : عصام عريشي محرر الوطن الخبر يوم الخميس 11 ربيع الأول 1431

    ـ ثم في يوم الاثنين 15 ربيع الأول 1431 أي بعد ثلاثة أيام فقط صرح محافظ ضمد بالتالي :

    وقال محافظ ضمد عثمان بن هادي الراجحي في تصريح لـ \"الوطن\" أمس \" صدرت توجيهات أمير المنطقة بتشكيل لجنة لمعالجة الأضرار الصحية والبيئية، والخطورة الكبيرة التي تشكلها البحيرة في حال انفجارها\".
    وأضاف الراجحي\" بحثت اللجنة في أول اجتماعاتها أمس الحلول العاجلة لحل مشكلة البحيرة، وتوصلت، إلى اتفاق نهائي بمنع جميع الصهاريج من سكب مياه الصرف الصحي بالبحيرة، وتحويل مسارها إلى أحد المواقع البديلة والآمنة، بحسب قوله، والتي سيتم سكب مياه الصرف فيها لبعدها عن الأماكن المأهولة بالسكان وبعدها عن مجاري الأودية\".
    وأضاف الراجحي أن اللجنة مكونة من عدد من الدوائر الحكومية من محافظة صبيا ومحافظة ضمد، بالإضافة إلى بلديتي صبيا وضمد، ورئيس المجلس المحلي بمحافظة ضمد، ولجنة إزالة التعديات.
    وأشار مدير بلدية ضمد المهندس علي بن أحمد الساحلي إلى أن البلدية خاطبت الجهات المختصة لتحديد العديد من المواقع في كل المحافظات الإدارية بالمنطقة، بحيث يتم سكب مياه الصرف الصحي لكل محافظة في الموقع المخصص لها.

    الله أكبر الله أكبر في ثلاثة أيام فقط وصل الأمر للأمير ، ثم وجه حفظه الله وتم وضع خطة ، وتشكيل لجان .. لا وإيه لجان مشكلة من صبيا وضمد ، وتجمعت هذه اللجان وتوصلت لحل نهائي وعولج الأمر و تم دفنه دون غسيل فالمرحوم مات مبطون وكل مبطون شهيد ............... والله شيء يقزز أن يأتي هذا الكلام من مسئول


  • #9
    04-21-2010 07:18 صباحًا ابوابراهيم :
    شكرا جازان نيوز هل هذي البحيرة تتبع لبلدية صبيا
  • #10
    04-21-2010 08:55 صباحًا الشبلي الاسدي :
    حسبي الله ونعم الو كيل في أمثال هؤلاء ولا استبعد أن يكون أكثر المسئولين بلا ذمة ولا أمانة فلقد باعوا الوطن قبل بيع المواطن الكل يبع ويشتري فيك يا وطني الكل قد استرخص ترابك الغالي وأخفى معالم نجمك العالي الكل اتخذك مغنما ونحن بالغصب والقوة يجب أن نكون ممن يجب ألا يسمع ولا يرى ولا يتكلم ولكن فداك روحي ومالي وولدي يا وطني كما أن هناك لصوص وخونة فهناك رجال أوفياء وان كانوا قلة0
    تباع الحدود وتخفر الخنادق والأنفاق ويخبأ السلاح وحرس الحدود وبعض المشايخ يقبضون الثمن
    يهرب السلاح والقنابل إلى داخل الوطن ويقينا هناك ممن أنيطت بهم المسؤولية على أنهم أوفياء قد قبضوا الثمن يدخل القات والحشيش ولا استبعد السلاح لان الذي يعمل على الكمرة الحرارية في الحدود قد غض الطرف لخمس دقائق مقابل حفنة بسيطة من عشرات الألوف مالم تكن مئات يصادر قيراط لمواطن لأنه بلا صوت أو لأنه ليس هناك من يريد أن يسمع ويغض الطرف عن عشرات من الكيلو مترات وقد تصل إلى المئات لان - انتم أدرى - ولكن هذه من علامات الساعة إسناد الأمر إلى غير أهله وقد اسند
    من كبير لصغير ومن صغير لكبير كل ووكلني معك وخذ واقطع لي معك لماذا هذا الغباء؟ لماذا هذه الخيانة ؟

    إنما تغدرون بأنفسكم وتخدعونها وتبيعون داركم والمال لايدوم والحرام يأخذ وينقص ولا يزيد كل ما نمى من السحت فالنار أولى به وحسبي الله ونعم الوكيل
  • #11
    04-21-2010 07:03 مساءً الشريفا لمعافا الضمدي :
    لله درك يابن العم
    لله درك الف اضرب لا كلت يمينك ولا جف يراعك .
    عهد علي إلا أقبل هامتك بعد أول لقاء بيننا ، وستعرف وقتها من أكون
    إضرب إضرب ضمد نهب ترابها وصودرت كرامة أبناءها .. ونحن نمجد ونتذلل لسقط المتاع ، ظناً منا أن هذا يندرج من صدق الولاء !
    طالما أن ولاتنا رضيوا علينا بالهوان وسلموا أمورنا لمسئولين لا يرقبون فينا إلا ولا ذمة ، فما دون الرؤوس سوى الرقاب .
  • #12
    04-21-2010 10:32 مساءً ياسين القاسم :
    قضيه بحيره ساحل راجح في محافظه ضمد بحاجه لتدخل صاحب الصلاحيه بالمنطقه سيدي سمو الامير لخطورتها مستقبلا على هذه المحافظه واهلها واحب هنا ان اتوجه بالشكر للزميل الاعلامي عصام عريشي الذي تطرق لطرح هذه القضيه والشكر موصولا لاخي الزميل / حسن براق لطرحه لهذه القضيه بالشكل المناسب وكذلك تواصله وتاكيده على وصول القضيه على طاوله سمو الامير ونحن بدورنا حريصون على وصولها باذن الله وللجميع تحياتي0
  • #13
    04-21-2010 11:15 مساءً إدارة جازان نيوز :
    هلا مليون يا أبا أحمد
    هلا والله ياسين ، والله نورت الصحيفة ياغالي ـ لا خلا وعدم .

    برنت يا أبا أحمد ولا أمر عليك بالموضوع ومجمل الردود ، وتسلم للأمير / العصامي والد الشبل و الصميدع / تركي بن محمد خفظه الله ذخراً وتاج لجازان نيوز ومنسوبيها .


    سيدي ابلغ سلامنا وقُبلاتنا الصادقة والمخلصة للأمير / محمد بن ناصر أصالة عن نفسي ونيابة عن كافة العاملين بالصحيفة .. ولينتظر منا قضايا أكثر سخونة ، إسهاماً منا لجهوده المشهودة للرقي وتنمية جازان إنسان ومكان .

    القادم أسخن أسخن أستاذ / ياسين .

    أعذب تحية .
    أخوك وتلميذك : حسن البراق
  • #14
    04-23-2010 10:50 مساءً ابن الحسيني :

    سؤال


    هل هي نفس المرمى الذي تابع لمحافظة صبيا (( بحيرة المشائخ والاعيان في قرى الحسيني والنجوع )) كما يسميها اهل قرى الحسيني والنجوع .

    ارجوا الاجابة ممن يعرف المكان .

    ابن الحسيني
  • #15
    04-27-2010 03:35 صباحًا الله يحفظنا بحفظه آآآمين :
    الشكرك اخي حسن البراق على هذا الموضوعالرئع.

    اتمنى من امير المنطقة ان يتعامل مع الموقف بحكمته الكبيرة.

    لابد من معاقبتهم وفتح ملف ذات علاقة بهم.

    دمتم بخير
  • #16
    04-30-2010 05:09 صباحًا حسين محه ذباب :
    بداية أقدم شكري لك أخي وزميلي الأستاذ حسن البراق على هذا المجهود الذي بسببه تكون عونا بعد الله في نهضة ورفعة محافظة ضمد خاصة والمنطقة عامة

    بعد ذلك أؤكد لك أخي حسن أن الأمير المخلص حريص جدا على نهضة المنطقة 00


    أيضا أقدم شكري لأستاذي الإعلامي الكبير ياسين القاسم أبوأحمد على مشاركته بالتعليق على ماجرى

    وأؤكد لكم أيها القراء المحبون للمنطقة أن الأستاذ ياسين وغيره من محبي المنطقة سيهتمون لمثل هذه الأمور

    أخوكم وزميلكم حسين محه ذباب
    محرر بعكاظ