• ×

02:03 صباحًا , الجمعة 28 فبراير 2020

الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات"تعلن نتائج حملتها الخيرية لمعالجة الادمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة - ابراهيم بدران :  

أوضح مدير العلاقات الدولية في الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" الدكتور ابراهيم بدران أن الرابطة يسرها أن تقدم لكم فيلما عن مشكلة تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية. نتحدث في الفيديو لمدة 8 دقائق بصراحة وتفاصيل عن الإدمان بصوت مشارك في الحملة الخيرية "العالم بحاجة اليك!".

وبين تفاصيل الفيلم ، أن احد المتعاطين واسمه ثامر (40) عاما جاء الى المركز الطبي للدكتور نزارالييف (بيشكيك، قرغيزستان) بفضل مبادرة الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات". ووافق على الحديث عن مرضه، وعلى التوبة والاعتراف للجمهور، ولكن الأهم من ذلك - وافق على تمرير الدورة الكاملة من إعادة التأهيل.

واشار إلى أن الرابطة أطلقت الرابطة العالمية المشروع "العالم بحاجه إليك!" 26 يونيو 2014 (اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بالمخدرات، الأمم المتحدة)، ومن المتوقع أن يعقد المشروع في 22 دولة من العالم العربي. وسيتم اختيار حالة من أكثر الحالات تعقيداً من الإدمان على المخدرات في كل دولة، وبالتالي سنعرضها اثناء الفيديو في اطار الحملة "العالم بحاجه اليك!". الدولة الاولى التي شاركت في المشروع هي المملكة العربية السعودية.

واضاف أن تامر البالغ من العمر 40 سنة امضى أكثر من نصف حياته وهو يستخدم المخدرات الثقيلة (25 عاماً). أطباء المركز الطبي للدكتور نزارالييف قيموا حالته بأنها خطيرة، وبعض العلاجات الدوائية لتامر كان يجب إلغاءها واستبدالها بالعلاج الخفيف.

وتابع : أثناء إعادة التأهيل كان تامر يتحدث عن حالته المرضية، وعن وضع المخدرات في المملكة العربية السعودية، وموقف المجتمع تجاهه وتجاه كل مدمن. وقد تم اختيار تامر للمشاركة في المشروع "العالم بحاجه اليك!" كمثال على مريض مدمن من الحالة الخطيرة الذي تم رفضه من قبل الأسرة والمجتمع. وتأمل الرابطة العالمية أن قصة تامر ستساعد ليس فقط على تحفيز الآلاف للعلاج من الأشخاص الذين يعانون من الإدمان على المخدرات، ولكن تظهر للجمهور الوضع المخيف والرهيب للمشكلة التي لم يتحدثون عنها عادة.

كما اوضح أن المشارك الثاني في المشروع في الحالة المرضية الخطيرة ليس اقل من قبلها، المواطن المصري محمد عبدالمقصود. هو مثل مئات الآلاف من المدمنين اصبح منسياً من قبل المؤسسات الاجتماعية الحكومية في بلاده. في المستقبل القريب سنقوم بإعداد فيلم آخر عن مشاكل الإدمان على المخدرات، وهذه المرة في جمهورية مصرالعربية.

واستطرد : في اقرب وقت سوف نقوم بإعداد المواد بشأن معالجة المريض من مصر. وفي قائمة الانتظار هناك مرضى من بلدان أخرى. الحملة الخيرية "العالم بحاجه اليك" ستستمر حتى عام 2016. وبهذا الصدد نقترح عليكم التالي:

يمكنكم الحصول على موقع www.outofdrug.org/en/
معلومات الاتصال: Outofdrug.ar@gmail.cominfo@outofdrug.org
00996556556567
1
بواسطة : المدير
 0  0  781
التعليقات ( 0 )