• ×

10:38 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

قمة الرياض تنهي الخلاف الخليجي مع قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : العربية:  قال المدير الإقليمي لقناة العربية خالد المطرفي أن قمة الرياض التي عقدت مساء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خرجت بالتأكيد على فتح صفحة جديدة في العلاقات الخليجية وإنهاء الخلاف مع قطر، مع التزامها بتنفيذ اتفاق الرياض الذي أقر عبر وزراء خارجيةدول المجلس في وقت سابق، وأن القمة الخليجية ستعقد الشهر المقبل في الدوحة، كما هو مقرر لها من قبل.

وأوضح في مداخلة له في نشرة آخر ساعة " أقرت السعودية والإمارات والبحرين بعودة السفراء إلى الدوحة بعد إنعقاد القمة الخليجية في قطر الشهر المقبل".
وكانت العاصمة الرياض احتضنت قمة الخليجية الاستثنائية برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويرافقه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" فإنه تم خلال القمة بحث عدد من الموضوعات التي تهم السعودية والدول الشقيقة.

وكان المدير الإقليمي لقناة "العربية"، خالد المطرفي، كشف أن قادة الخليج سيبحثون خلاف الدول الثلاث مع قطر، خلال القمة التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وقال في مداخلة له في نشرة الرابعة "إن قمة الليلة ليست سنوية، وليس لها جدول أعمال، وإنما رأى قادة الخليج عقدها للتشاور، وبحث آلية تنفيذ اتفاق الرياض الخاص بخلاف الدول الثلاث مع قطر، وتم الاتفاق عليه في فترة سابقة، وأيضاً بحث مكان انعقاد القمة الخليجية المقبلة".

وأوضح المطرفي "سيكون حضور كبير من أغلب قادة دول الخليج، ما عدا عمان التي في الأغلب لن تحضر الاجتماع".
وأشار إلى أنه "قبل أسبوع كان من مقرر اجتماع وزاري خليجي في الدوحة لوضع جدول الأعمال القمة الخليجية المقبلة، لكنه تم إرجاء ذلك الاجتماع".


3
بواسطة : المدير
 0  0  1124
التعليقات ( 0 )