• ×

04:34 مساءً , الجمعة 3 ديسمبر 2021

حـــفر الباطن.. نفوق 700 رأس ماشية وسقوط 42 عمود إنارة ..والدفاع المدني.. حالة تأهب واستنفار تحسبا للتوابع والاضطرابات الجوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : كشفت لجنة الحصر بحفر الباطن من خلال الرصد الاولي اضرار الامطار والسيول على القرى والهجر التابعة لمحافظة حفر الباطن عن نفوق 700 رأس من الغنم وتوقعت اللجنة تضاعف اعداد خسائر الثروة الحيوانية جراء السيول بالمنطقة كما رصدت تلف 20 عربة نقل متنقلة للرعاة وانهيار اجزاء من اسوار منازل بهجرة المتياها والحيرة.. وما زالت اعمال الحصر مستمرة، كما ارتفعت الحوادث الناتجة عن العواصف والأمطار والسيول الجارفة والتي أدت الى سقوط 15 عمود انارة كهربائيا يوم امس ليصل إجمالي الأعمدة التي تكسرت الى 42 مما ادى الى هلع الاهالي وقلقهم من سقوط اعمدة اخرى بجوار منازلهم. كما انقطع التيار الكهربائي عن هجرة أم كداد والحيرة ومعرج السوبان، وقامت شركة الكهرباء بتأمين محولات طاقة لتوفير الكهرباء لها. وادت العاصفة الى انقلاب غرفة متنقلة \"برتبل\" على راعي اغنام من جنسية آسيوية في ضواحي القيصومة ونتج عنها اصابة في الرأس وتم نقله الى المستشفى وحالته مستقرة..
كما شهدت محافظة حفرالباطن فجر أمس عاصفة رملية مصحوبة برياح شديدة أدت الى انعدام الرؤية الأفقية واقتلعت بعض الأشجار وتلاشت العواصف والرمال مع هطول الأمطار وساهمت في تخفيف موجة الغبار تدريجياً . وأكد المتحدث الإعلامي بالدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري وجود حالة استنفار مستمرة والعمل مكثف في محافظة حفرالباطن نظراً لما تشهده المحافظة وتحسبا لتوابعها من اضطرابات جوية يتوقع ان ينتج عنها بعض الحوادث.
يذكر ان الأجواء المضطربة على المحافظة ادت الى مصرع 4 من عائلة واحدة بينما تم إنقاذ عائلة مكونة من 13 شخصا شمال السعيرة، وعائلة أخرى من أربعة أشخاص في مناطق صحراوية حيث تم انتشالهم من وسط التجمعات المائية، كما شهدت الطرق السريعة انقلابا لبعض السيارات وعدة حوادث.
بواسطة : المدير
 0  0  1188
التعليقات ( 0 )