• ×

09:26 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

«الهلال الأحمر» و«الصحة» تبحثان توحيد «الناقل» الإسعافي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : بحث رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مقر وزارة الصحة أمس، توحيد الناقل الاسعافي وعدم استقبال بعض الحالات الاسعافية، إضافة إلى مناقشة وضع الإسعاف الطائر وتجهيز بعض المهابط في عدد من مستشفيات المملكة.

ونوه الأمير فيصل بن عبدالله في تصريحات صحافية عقب اللقاء بالجهود التي تبذلها الصحة للرقي بمستوى الخدمات الصحية. وقال: «ستنشأ ورش عمل بين الصحة وهيئة الهلال الأحمر، لبحث جميع ما يحقق التكامل والطموحات بين الطرفين، واطمئن المواطنين بان الخطة تسير على أتم حال، وخلال أربعة أشهر من الآن سترون ما نطمح إليه على أرض الواقع».

وأضاف أن الهلال الأحمر تسعى إلى إيجاد تكامل مع وزارة الصحة للاستفادة من القوى العاملة والمراكز الصحية الخاصة بها، «لاسيما أن الهلال الأحمر لا يمتلك مراكز اسعافية كثيرة». في المقابل، أبرز وزير الصحة سعي جهازه نحو التقارب مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وقال: «نسعى إلى أن يكون انتشار مرافق وزارة الصحة يخدم بشكل كبير مهام الهيئة ومساعداً لها في نقل الحالات، وإيجاد تنسيق واضح بين إدارتي الطوارئ في الهيئة والصحة». وأضاف أن اللقاء بحث التنسيق في آلية قبول الحالات وعدم رفضها، «خصوصاً الحرجة منها، مع ضمان وصولها في الوقت المناسب بالتنسيق بين الطرفين». ولفت إلى أنه تمت مناقشة إيجاد معايير أساسية في سيارات الإسعاف وان تكون موحدة لدى الجهتين.
بواسطة : المدير
 0  0  1157
التعليقات ( 0 )