• ×

01:01 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

بعد 30 سنة من الجفاف .. الأمطار تغرق وادي الخـــرمة ..والطائرات تنقذ عائلة حاصرتها السيول والبحث عن 4 مفقودين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :واصلت فرق الدفاع المدني بمحافظة الخرمة لليوم الثالث على التوالي تمشيط المنطقة للبحث عن امرأة وشاب جرفهما سيل وادي الخرمة امس الاول في حين ذكر مدير الدفاع المدني بالخرمة العقيد صالح منسي ان البحث جار عن شاب وامرأة وطفل وأمه جرفهما سيل الوادي وقد اشتمل البحث على فرق ميدانية وارضية مشيرا الى ان الطائرات العمودية تجوب المنطقة بحثا عن المفقودين وتمكنت من انتشال ستة أشخاص من عائلة واحدة اثناء تنزههم في البر حيث علقت بهم مركبتهم اثر تساقط الامطار الغزيرة التي حاصرتهم داخل سيارتهم . كما حذر جميع المواطنين من الاقتراب من مجاري الوادي والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات والإرشادات في حالة هطول الامطار وجريان السيول وعدم الخروج الى بطون الاودية ومصاب السيول والمكوث في منازلهم في حال تساقط الأمطار. و ذكر أن السيول الجارفة قادمة من جبال الباحة مرورا بتربة والخرمة كما انطلقت التحذيرات عبر مكبرات الصوت داعية الأهالي الى اخذ الحيطة والحذر من مخاطر السيول القادمة بسبب كثافة تساقط الأمطار فيما جابت الطائرات العمودية الاودية والشعاب في محافظتي رنية والخرمة بحثا عن مفقودين إثر تلقي غرفة العمليات التابعة للدفاع المدني عددا من البلاغات عن احتجاز بعض العوائل التي خرجت إلى التنزه في البر .
يذكر أن وادي الخرمة سال بعدما شهد جفافا منذ أكثر من ثلاثين عاما من الجفاف .
من جانبه باشر محافظ الخرمة خالد بن عبدالله بن لؤي جميع عمليات الإنقاذ وتوجيه الجهات المختصة لمساعدة المواطنين المتضررين منوها الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات. مؤكدا ان طائرة الدفاع المدني تتجول من أعلى الوادي إلى أسفله للبحث عن المفقودين.
بواسطة : المدير
 1  0  1612
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-18-2010 12:36 مساءً جــ الـ الكادي ــفل ــازان :
    الدعاء عند نزول المطر


    http://www.youtube.com/watch?v=meYai_zs_3k#




    اللهم اني اعوذ بك من شر ماعملت ومن شر مالم اعمل, واعوذ بك من شر ماعلمت ومن شر مالك اعلم.
    اللهم اني اعوذ بك من زوال نعمتك, وتحول عافيتك, وفجاءة نقمتك, وجميع سخطك, اللهم اني اعوذ بك من الهدم والتردي ومن الغرق والحرق والهرم, واعوذ بك من ان يتخبطني الشيطان عند الموت, واعوذ بك من ان اموت لديغا.



    شكرا لكم جازان الوطن