• ×

04:19 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

عملية جراحة قلب نادرة لطفلة عمرها اسبوع بوﻻدة مكة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- جمعه الخياط - تصوير- عامر الخياط : 

تمكن فريق طبي بمستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة من اجراء عملية جراحية للطفلة بهجت شريف التي تبلغ من العمر اسبوع والتي تكللت بفضل الله ومنه بالنجاح التام على يد كادر طبي مميز حيث تم إستقبال الطفلة وفحصها وتبين انها تعاني من نقص شديد في الاكسجين وتغير في لون الجسم الطبيعي .

كما اوضح الدكتور خالد امين عطاس بعد تشخيص الحالة ان الطفلة كانت مصابة بانعكاس الشرايين الرئيسة الخارجية بالقلب ويجب التدخل الجراحي السريع .

وأضاف "عطاس" ان هذه العملية تعتبر من ارقى عمليات جراحة القلب والاصعب وان اجراء ما دون ذلك من العمليات سيكون اسهل بكثير.

كما تبين ان الطفلة بهجت قد نجت بلطف الله من مشاكل قد تعترضها مستقبلا وان حالة الطفلة في تحسن واضح حيث تمكنت من الرضاعة الطبيعية وازدياد وزنها وتحسن نسبة الاكسجين داخل جسمها .

ومن هنا أشاد الدكتور خالد امين عطاس على اهتمام وعناية ادارة المستشفى ، بالحرص على استقطاب الكفاءات العالية والتزويد بكل ما يجلب التميز والنجاح .

وجاء في بيان صرح به مدير مستشفى الولادة والاطفال الدكتور انس بن عبدالحميد سدايو ان هذه العملية هي الاولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة في منطقة مكة المكرمة وهي عملية جرا حية لإصلاح انعكاس الشرايين الرئوية الخارجة من القلب عند المواليد

كما أعرب سدايو عن جزيل شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وأشاد بالدعم الذي تحظى به مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة من قبل المساعد للمدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سري عسيري و متابعته المستمرة ودعمة المتواصل للمستشفى .

ومن جهة أخرى اشاد والد الطفلة شريف محمد فيما لمسه من اهتمام واضح وخدمة متميزة داخل المستشفى شكر عليها ادارة المستشفى ومن ثم شكر الفريق الطبي على ما بذلوه من جهد بعد الله في انجاح العملية الجراحية وإنقاذ فلذة كبده.


2
بواسطة : المدير
 0  0  834
التعليقات ( 0 )