• ×

02:09 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

\"قياس\" يحذر من معاهد التدريب لاختبار \"قدرات \"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - الرياض :

أكد سمو مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عدم اعتماد المركز لأي معهد أو مركز تدريب تقدم دورات تسمى تأهيلية لدخول اختبار القدرات العامة مبيناً أن معظم من يقدم هذه الدورات غير ملم بماهية الاختبار ويوهمون الطلاب بأنهم سيناقشون أسئلة تأتي في الاختبار , إضافة إلى إضاعة أوقات الطلاب وابتزازهم في وقت هم في أمس الحاجة إلى التركيز على دراستهم .
وأوضح سموه أن المركز أصدر الطبعة الخامسة من الحقيبة التدريبية لاختبار القدرات العامة تتضمن قرص حاسب ( CD ) يشتمل على وصف كامل عن الاختبار وأقسامه والتهيئة لدخول الاختبار مع أمثلة تدريبية واختبارات تجريبية تفاعلية ودورة تدريبية مدتها حوالي ثلاث ساعات , بالإضافة إلى الكتاب الذي يحتوي على تعريف باختبار القدرات العامة وأهدافه وماذا يقيس , ومحتوى الاختبار وطريقة الأسئلة , وتعليمات الاختبار وأنظمته , والتهيئة للاختبار , وفنيات الإجابة , بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأمثلة المحلولة بالتفصيل .
وأفاد تواجد الحقيبة في جميع المكتبات وبسعر رمزي من أجل مساعدة الطلاب وتهيئتهم لدخول الاختبار وهم ملمون بأنواع الأسئلة وطريقتها مشيراً إلى أنه تم توزيع نسخة من الدليل لجميع المدارس الثانوية بالمملكة .
وبين مدير المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي أن المركز يقدم المعلومات والاختبارات التجريبية على موقعه على الانترنت مجاناً وذلك في إطار التوعية والتثقيف باختبار القدرات العامة وايصال الرسالة التوعوية والتثقيفية إلى جميع الطلاب دون استثناء .
الجدير بالذكر أن المركز ينهي التسجيل للطلاب الصف الثالث ثانوي وخريجي الثانوية العامة يوم الجمعة القادم 9/5/1431هـ .
بواسطة : المدير
 1  1  1617
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-19-2010 08:13 صباحًا معلم محبط في القياس بسبب سرقتهم 200 لا وفقهم الله :
    سبحــــان الله كلن يشـــــوف الناس بعين طبعه يا سمـــــو الاميــــــر

    بالأمس تبتزوننا نحن المعلمون العاطلون 200 ريال من عدد اجمالي 34 الف طالب فكم نصيبكم من نهبكم اموال نستلفها كي ندخل القياس وبالنهايه راسبون اما تخافون الله فيما تصنعونه في هؤلاء البشر وكل همكم جمع المال على حساب الطلاب المساكين الذين لم يجدوا بعضهم حتى لقمه العيش ليأكلها تأتون انتم لتدمرونهم وتثقلون كاهلهم في نصب واحتيال بطرق علميه ودراسه استراتيجيه سهله ...

    ((خافوا الله فينا واتقوا يوما فيه تردون الى الله )) فكم من الناس تدعوا عليكم بسبب ما تصنعونه وتدعون انه مقياس لنا ...

    سؤالى يا سمو ا الأمير هل هناك تشكيك في معطيات وأمانة وزارة التعليم العالي بتخريجنا بدراستنا الجامعيه التى تفوق الأربع سنوات ؟؟ ام ان غرضكم النهب وتكدس الخرجين ليجمعوا لكم 200 في كل اختبار .

    وما تعليقكم على هاذه الدورات التى خصصت في هذه المعاهد الا نتيجه ما تصنعونه من شجع وتدمير لنا نحن المعلمون الخريجون ....وما بالكم بطلاب الثانويه ممن يزرعون الامل في العلالي لتمسحوا بهم الارض كي يتذمروا ويصرخوا لا نريد ان نكمل المستقبل بسبب تحطيم القياس لنسبتنا ........

    فلا داعي يا من قتلت من قلوبكم الامانه أن تحذورا من معاهد تريد أن تحترف مثلكم في النهب والسرقه تبع لكم في الجودة والمصداقيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ..........

    صــــرخـــه لأصحاب الأقلام الرائده التى تصل ما نريده لولاة الأمر طيب الله عزهم فهم لايعلمون مايعانونه ابناءهم الطلاب وابناءهم الخريجون ...... واشكر جازان نيوز