• ×

05:25 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

السعودية ترسل ألفي طن دقيق إلى لاجئي غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : انطلقت مساء الخميس من ميناء جدة المطل على ساحل البحر الأحمر الدفعة الأولى من شحنة مساعدات تبلغ ألفي طن من الدقيق في طريقها إلى قطاع غزة حيث سيتم توزيعها على اللاجئين الفلسطينيين هناك.
وذكرت الصحف السعودية الصادرة الجمعة، أن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني وبتوجيهات من الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة باشرت توريد ألفي طن من الدقيق لتوزيعها على اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتعاون مع وكالة الأونروا لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
وتصل قيمة شحنة المساعدات إلى سبعة ملايين وخمسمائة ألف ريال سعودي تم توريدها من مطاحن الدقيق وصوامع الغلال في المملكة.
وتقدر حمولة القافلة الأولى من المساعدات التي يتوقع وصولها الخميس المقبل عبر منفذ حالة عمار ومنه إلى منفذ الحدود الأردنية بـ 750 طنًا من مادة الدقيق السعودي الفاخر موزعة على خمسة وعشرين ألف كيس.
ومن المقرر أن يتم تسليمها إلى مستودعات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية.
وأكد الدكتور ساعد العرابي الحارثي مستشار النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، أن المشروع يأتي في إطار ما تقدمه مملكة الإنسانية للشعب الفلسطيني، وتلبية لحاجة المتضررين في قطاع غزة.
وتقوم السعودية بإرسال مساعدات إلى الفلسطينيين، وتساهم بنصيب كبير من حصة المعونات التي يتم توجيهها إلى اللاجئين الفلسطينيين، وذلك عبر التنسيق مع منظمة \"الأونروا\" التابعة للأمم المتحدة والمعنية بشئون اللاجئين.
بواسطة : المدير
 0  0  981
التعليقات ( 0 )