• ×

07:05 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

إعادة فتح المسجد الأقصى لمن تتجاوز أعمارهم 50 عاما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جزان نيوز - فرانس برس :  

أعادت سلطات الاحتلال إسرائيل فتح المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة مع منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخوله. وكان نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، صرح أن قرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين هو بمثابة "إعلان حرب على الشعب الفلسطيني ومقدساته وعلى الأمتين العربية والإسلامية".

قررت إسرائيل الخميس إعادة فتح المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة مع منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن خمسين عاما من دخوله، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري إن القرار سينفذ فورا. وكانت الشرطة أغلقت في وقت سابق الخميس المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين، الأمر الذي اعتبرته الرئاسة الفلسطينية "بمثابة اعلان حرب

وكان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أكد الخميس أن قرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في البلدة القديمة في القدس غداة هجوم استهدف ناشطا يمينيا، يأتي "بمثابة إعلان حرب" على الشعب الفلسطيني، محملا "الحكومة الإسرائيلية مسؤولية التصعيد الخطير في مدينة القدس المحتلة".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت اليوم الخميس أنها تمنع الزوار والمسلمين من دخول باحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة.

وكانت الولايات المتحدة طالبت بالسماح لجميع المصلين المسلمين بدخول المسجد الأقصى ودعت جميع الأطراف إلى "التحلي بضبط النفس إزاء تصاعد التوتر".

وقالت جنيفر بساكي، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية" إن الأقصى "يجب أن يعاد فتحه أمام جميع المصلين المسلمين"، منددة في الوقت نفسه بمحاولة اغتيال يهودا غليك، القيادي في اليمين المتطرف الإسرائيلي، الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية.
1
بواسطة : المدير
 0  0  1033
التعليقات ( 0 )