• ×

11:22 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

تحميل الحوثيين مسؤولية إطلاق النار على طائرة عسكرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - صنعاء (CNN) -- حملت اللجنة الأمنية العليا في اليمن الحوثيين الخميس مسؤولية إطلاق النار على طائرة عسكرية، فيما نفى الحوثيون أي علاقة لهم حول هذا الأمر، مبدين استعدادهم للتحقيق في الحادث.

فقد قال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا إنه في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح الخميس تعرضت طائرة عسكرية روسية الصنع من طراز \"أنتينوف\" لإطلاق نار أثناء تحليقها فوق مدينة صعده من قبل العناصر الحوثية.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء اليمنية \"سبأ\" أن الطائرة كانت تقوم برحلة روتينية لنقل بعض القيادات الإدارية والعسكرية إلى المحافظة لممارسة أعمالها.

وحمل المصدر العناصر الحوثية مسؤولية ما يترتب على مثل هذه الخروقات الخطيرة والأعمال المخالفة لما ورد في النقاط الست وآليتها التنفيذية.

الحوثيون ينفون

وفي المقابل، نفى المكتب الإعلامي للحوثيين أي علاقة بحادثة إطلاق النار على الطائرة العسكرية.

وقال في بيان له على موقعه على الإنترنت \"نؤكد أنه لا علاقة لنا بما قيل عن إطلاق نار على طائرة عسكرية صباح الخميس (الموافق 15 إبريل/نيسان الجاري) وأنه لم يحدث من قبلنا أي إطلاق نار على أي طائرة منذ إعلان وقف الحرب.\"

وأضاف البيان \"ونحن مستعدون لإجراء تحقيق في الموضوع والتعاون مع أي لجنة بهذا الخصوص لبحث المكان الذي تم إطلاق النار منه وعن الجهة التي تقف خلفه إن كان هناك إطلاق نار فعلاً.\"
بواسطة : المدير
 0  0  2550
التعليقات ( 0 )