• ×

04:24 مساءً , الجمعة 13 ديسمبر 2019

48 صفقة ماسية بقيمة تجاوزت نصف مليون ريال لتمور الأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدمام - وا س : 

سجل مزاد مهرجان الأحساء للنخيل والتمور "للتمور وطن 2014" على مدار تعاملاته طيلة الفترة الماضية 48 صفقة ماسية تراوح سعر الصفقة الواحدة ما بين ( 32.800) ريال بقيمة إجمالية تجاوزت نصف مليون ريال .

في حين تميزت تمور تلك الصفقات بجودة عالية لتمتعها بمواصفات قياسية نوعية من خلال اعتماد المزارع على عملية الفرز قبلت وريدها إلى المزاد ، أدى ذلك إلى دخول المستثمرين في منافسات قوية على منصة تداول التمور لكسب تلك الصفقات .

إلى ذلك ظفر المزارعان مظاهر عبدالمجيد الكاظم ، وحسن عبدالله العجمي، بسيارتين من نوع نيسان التي قدمهما الراعي الرسمي للمهرجان ، في السحب الذي جرى ضمن فعاليات مزاد المهرجان اليوم ، بحضور أمين الأحساء المشرف العام على المهرجان المهندس عادل بن محمد الملحم ، ووكيل الأمانة للشؤون الفنية المدير التنفيذي المهندس عبدالله بن محمد العرفج .

وأعلن الملحم عن استمرار مزاد التمور دون توقف تحتضنه مدينة الملك عبدالله للتمور واستمرار عمليات التداول على منصة المزاد ، مشيراً إلى أن المدينة فاتحة أبوابها أمام منتجات تمور الواحة والمستثمرين والمستهلكين حيث ما تزال التمور بأصنافها المختلفة ترد إلى مظلة المزاد كما أن الطلبات على التمور لم تتوقف فهي نشاط وحركة دائبة ويتوافق مع المرحلة الأخيرة من موسم الصرام .

وأشار العرفج إلى أن صفقات مزاد المهرجان تأتي تتويجا لرؤية وأهداف المهرجان وهي الرفع من الجودة لتمور الواحة وكذلك رفع قيمتها السعرية التي ارتضاها المزارعون في موسم هذا العام ، معربا عن اعتزازه بالمستوى المميز الذي اتسمت به منصة تداول التمور التي حافظت على توازنها طيلة أيام المزاد ، مشيداً بالدور الكبير الذي قدمه الشركاء خصوصاً الراعي الرسمي الذي قدم 4 سيارات وأنها بلا شك كانت حافز قوي لجميع مزارعي واحة الأحساء .
1
بواسطة : المدير
 0  0  675
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الجمعة 13 ديسمبر 2019.