• ×

01:05 صباحًا , الأربعاء 20 يناير 2021

مقتل 29 جنديا بهجومين في سيناء والسيسي يدعو لانعقاد مجلس الدفاع الوطني مساء اليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - القاهرة - نجلاء أبو شرخ : 
أفادت مصادر موثوقة إن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في مدينة العريش وقتلو 3 جنود مصريين في هجوم هو الثاني في سيناء اليوم الجمعة .

جاء ذلك عقب ساعات من هجوم أول راح ضحيته 26 جندياً مصرياً في منطقة الشيخ زويد.

في سياق متصل دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى عقد مجلس الدفاع الوطني (وهو المجلس المكلف بالنظر في الشؤون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها) مساء اليوم، لمتابعة التطورات في سيناء، عقب الحادث الأول الذي وقع اليوم بمنطقة الشيخ زويد وأودى بحياة 26 جندياً مصرياً.

وكان الرئيس السيسي اصدر مرسوما بعد ظهر اليوم فوض فيه وزير الدفاع الفريق الأول صبحي وصفي جزءا من صلاحياته منها تقييم الاوضاع والجاهزية وغيرها ن الصلاحيات التي لا تحتمل التأخير ، جاء ذلك وفقا لخبر أذاعته قناة النيل للأخبار .

وكان مصدر أمني قد أفاد بمقتل10 جنود مصريين وإصابة 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في كمين أمني جنوب الشيخ زويد في حصيلة أولية، إلا أن عدد القتلى ارتفع ووصل إلى 26، كما وصل عدد الجرحى إلى 28، وقالت مصادر أمنية إن من بين القتلى 5 على الأقل من الضباط.

وقالت المصادر إن الانفجار استهدف مدرعتين تابعتين للجيش جنوب الشيخ زويد شمال سيناء بالقرب من نقطة أمنية بمنطقة كرم القواديس جنوب الخروبة في الشيخ زويد.

وقالت المصادر إن مجهولين وضعوا عبوتين ناسفتين استهدفتا آليات عسكرية في المنطقة، وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

1
بواسطة : المدير
 0  0  714
التعليقات ( 0 )