• ×

07:03 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

"د. حميران " يدشن حملة التوعية عن سرطان الثدي بمستشفى بيش العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - بيش - إبراهيم النعمي :  

دشن مدير مستشفى بيش العام الدكتور يحيى حميران ـ الحملة التوعوية التي نظمتها إدارة التمريض بالمستشفى يوم أمس الخميس ضمن شهر التوعية بسرطان الثدي الذي بدأ اعتبارا من 1 ــ 31 اكتوبر 2014 م الموافق لـليوم السابع من ذي الحجة 1435هـ إلى 7 محرم 1436هـ ، حيث استهدفت الحملة العاملات ومرافقات المريضات ..

أوقد وجه مدير المستشفى كلمة بهذه المناسبة ، شكر فيها القائمات على هذه الحملة وعلى رأسهن مديرة التمريض بالمستشفى الأخصائية هند خيرات ـ وبقية زميلاتها نظير جهودهن المباركة التي اسهمت في إخراج هذه الحملة التوعوية واستهداف العنصر النسائي في المجتمع لتبصيرهن وتوعيتهن بهذا المرض وأهمية الفحص المبكر له .. وقدم لهن شهادات الشكر والتقدير ..

من جهتها عبرت مديرة التمريض بالمستشفى عن عظيم شكرها وتقديرها لسعادة مدير المستشفى على دعمه المتواصل لكافة الأنشطة والبرامج التي تنفذها إدارة التمريض بالمستشفى وتشجيعه الدائم على بذل المزيد من الجهود في خدمة المرضى على أكمل وجه .

وإشارت إلى أن حملة التوعية تأتي إيمانا من إدارة التمريض بأهمية التوعية الصحية ونظرا لأهمية حملة سرطان الثدي الذي يعتبر السرطان الأول في المملكة ، وعند النساء ، حيث يبلغ عدد الحالات 1308 حالات عام 2009 حسب السجل السعودي للأورام, بنسبة 25% لبقية أنواع السرطان عند النساء ، وبمعدل حدوث 22.7/100000 ASR من النساء ، ومتوسط العمر للإصابة عند التشخيص هو 48 سنة .

وأبانت أنه تم استهداف النساء مابين عمر 18 ـ 60 سنة من المرافقات والعاملات بالمستشفى وتوعيتهن بأسباب الإصابة بسرطان الثدي وطرق الوقاية منه وطريقة الكشف المبكر عن طريق إجراء الفحص الذاتي للثدي وفحص الماموجرام لاكتشاف التغيرات غير الطبيعية للسيدات ، والتي ساهمت بشكل كبير بعد مشيئة الله تعالى في انخفاض عدد الحالات في المملكة والعالم ..

وفي نهاية البرنامج سلمت شهادات الحضور والشكر والتقدير للمستفيدات من البرنامج من العاملات والمرافقات ..
1
بواسطة : المدير
 0  0  1417
التعليقات ( 0 )