• ×

04:01 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

انطلاق حملة تطعيم واسعة لطلاب وطالبات الصف الأول الإبتدائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز- المركز الاعلامي : 

انطلقت يوم امس الإثنين حملة التطعيم لجميع طلاب و طالبات الصف الأول الإبتدائي بلقاحات الثلاثي الفيروسي و الثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي و الجديري المائي، وذلك في جميع مدارس المملكة الحكومية و الأهلية ومدارس الجاليات.

يأتي ذلك انطلاقاً من سياسة وزارة الصحة الرامية للقضاء على أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والمحافظة على خلو المملكة من شلل الأطفال والتصدي لأمراض التتانوس و الدفتريا و السعال الديكي، وللرفع من معدلات التغطية باللقاحات الأساسية.

وتعتبر هذه الجرعة من الجرعات الأساسية في جدول التطعيمات إذ تعتبر الجرعة الثانية للثلاثي الفيروسي جرعة مكملة للجرعة الأولى لإعطاء الأطفال مناعة ضد أمراض ثلاثة هي الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، بينما تساعد جرعة الثلاثي البكتيري على الوقاية من أمراض الدفتريا والسعال الديكي والتتانوس -بإذن الله-.

ومنذ أن تبنت وزارة الصحة هذا المنحى لتقديم هذه الجرعات داخل المدارس، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، نجحت هذه الحملة في تحقيق أرقام تغطية قياسية للتطعيمات، والتي بلغت للجرعات المستهدف بها هذه الفئة العمرية (98 %)، ما أدى لخفض معدل الأمراض المرتبطة بهذه اللقاحات، وهو ما أشادت به المنظمات الدولية ومنظمة الصحة العالمية.

وقد أهابت الوزارة جميع أولياء الأمور حث أبنائهم على الحرص على أخذ هذه الجرعات، كما أكدت على أهمية تعاون إدارات المدارس في كافة أرجاء المملكة لتسهيل مهمة الفرق الصحية وتمكينها من أداء واجبها نحو صحة عامة مستدامة.

2
بواسطة : المدير
 0  0  684
التعليقات ( 0 )