• ×

03:26 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

"ندوة في "الكويت " لمناصرة جنوب اليمن تضم اعلاميين خليحيين ويمنيين جنوبيين لمناصرة جنوب اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الكويت - عمر عديم :  

يعقد بالعاصمة الكويتيتة ( الكويت ) مساء اليوم " الأحد" مجموعة كبيرة من النشطاء والاعلاميين الخليجيين والجنوبيين، لقاءات وندوات ، تهدف الى مناصرة (جنوب اليمن) في مطالبهم لاستعادة دولتهم ، تزامنا مع مرابطة شعب الجنوب في ساحة الحرية بخور مسكر عدن حتى التحرير واستعادة دولة الجنوب .

تجدر الاشارة أن الناشط والاعلامي الكويتي انور الرشيد قد تبنى دعوة اللقاء في الكويت، ودعا الخليجيين لمناصرة شعب الجنوب، ورحب بمن يحضر الندوة التي تعتبر اول ندوة تعقد في الخليج لمناصر الجنوب .


وأكد نشطاء جنوبيون لـ ( جازان نيوز) أن الندوة ستتناول اهمية دعم قادة وشعوب الدول العربية بالخليج العربي ، لخيار الجنوبيين باستعادة دولة الجنوب ، لافتين أنه منذ عام 1994 عندما شنت الحرب على جنوب اليمن ، بعد خلافات بين الرئيس " السابق" علي عبدالله صالح ، وعلي سالم البيض "نائب الرئيس سابقا" والذي أعلن استعادة الدولة آنذاك ، وهم يطالبون باستعادة دولتهم ويعتبرون دولتهم محتلة .

وأشاروا إلى أن بعض أعضاء الحراك الجنوبي شاركوا في الحوار الوطني اليمني برعاية االرئيس هادي ، وانسحب منهم الكثير ، مطالبين باستقلال الجنوب التام ، رافضين تقسيم اليمن إلى 6 وحدات نال منها الجنوب منها وحدتين إداريتين والشمال 4 وحدات إدارية ،واصفين ذلك تكريسا لاحتلال " دولتهم" . وأن هذه المخرجات لا تخصهم .

وأضافوا أن انهيار المؤسسات الأمنية والجيش لا يمكن ان يكون بمعزل عن تفاهمات مسبقة من رئيس النظام السابق علي صالح وقيادات عسكرية حيدت الرئيس هادي وسمحت للحوثيين باجتياح اليمن " الشمالي " مؤكدين أن ما يجري في الشمال لا يعنيهم بشيء .

1
بواسطة : المدير
 0  0  1091
التعليقات ( 0 )