• ×

11:52 صباحًا , الأربعاء 20 يناير 2021

الحوثيون يدخلون مدينة رداع بالبيضاء وقائد اللواء 193 يأمر جنوده بتسليم أنفسهم وأسلحتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

قال وزير الداخلية اليمنية أن الحكومة اليمنية ملتزمة باتفاقية السلم والشراكة ، في تعليق له على تحركات الحوثيين ودخول المحافظات اليمنية شاملا وجنوبا دون عوائق .

ويأتي تصريح الوزير الذي أذيع قبل قليل ، بعد أوامر اصدرها قائد عسكري برداع الى قواته بتسليم اسلحتهم للحوثثين وتمكينهم من دخول المدينة .

وعلق احد المحللين السياسيين عما اذا كا نت الداخلية اليمنية لديها خطة لتنفيذ اتفاقية السلم والشراكة تقضي بأن تمكن قياداتها العسكرية بالمحافظات الحوثيين بدخول المحافظات والمدن اليمنية وتسليم أسلحتهم للوثيين !

من جانبها قالت مصادر يمنية من البيضاء لـ ( جازان نيوز ) إن مسلحين حوثيين على متن أطقم ومصفحات دخلوا عصر يوم الجمعة مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

واشارت مأن الحوثيين دخلوا على متن عدد من الأطقم والمصفحات العسكرية مدينة رداع عاصمة محافظة البيضاء، بعد يومين من مواجهات عنيفة مع رجال قبائل وعناصر من تنظيم القاعدة وقعت في أطراف المدينة.

في سياق متصل قال مصدر عسكري وفقا لـ"المصدر أونلاين" أن قائد اللواء 193 أمر أفراد نقطتين عسكريتين بتسليم أسلحتهم للمسلحين الحوثيين.

وأوضح المصدر أن قائد اللواء أمر الجنود المرابطين في نقطتي "الجيف، المصلا"، بمديرية العرش بتسليم انفسهم للحوثيين وعدم مقاومتهم.


شهدت محافظة البيضاء أعنف مواجهات بين الحوثيين ورجال القبائل وعناصر القاعدة خلال اليومين الماضيين.
1
بواسطة : المدير
 0  0  984
التعليقات ( 0 )