• ×

07:02 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

عملية كبرى لحاج استرالي بمسشفى الملك فيصل بمكة والقافلة الطبية رافقته الى ان اكمل نسكه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - هدى المري ونادية خني :  

نجح فريق من جراحي مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ، في اجراء عملية كبرى تم فيها استئصال الزائدة الدودية وورم بالقولون ، وغادر المستشفى برفقة القافلة الطبية وأكمل مناسك الحج وغادر إلى بلاده .

وبالتفاصيل ، أن الحاج ( بلال ) استرالي الجنسية ، يبلغ من العمر (27) عاما ، ومع وصوله للأراضي المقدسة اصيب بآلام ، وكان يلبي ، فاشتدت الآلام عليه
وتم نقله لمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة ، وشخصت حالته اشتباه بالتهاب بالزائدة الدودية ، وخضع لعملية استكشاف للزائدة ، فوجدت ملتهبة وبحاجة لإزالتها ، واثناء عملية الاستكشاف فوجئ الجراحون بوجود ورم كبير في الأمعاء .

وباشر على الفر الفريق الجراحي المكون من استشاري الجراحة الدكتور يسري الشاذلي ، واستشاري التخدير الدكتور عمر عقيل ، ومساعده الدكتور إبراهيم خروب والدكتور حلمي ابو الذهب والدكتور خالد الزهراني والدكتور وليد نايف ، في استئصال الزائدة و النصف السفلي للقولون ، وغادر بعدها بمرافقة القافلة الطبية بالمستشفى ، وظل تحت المتابعة إلى أن غادر إلى بلده .

ومن جهته قال مدير مستشفى الملك فيصل الدكتور رائف قطب *" إن المستشفى يقدم خدمات عالية الجودة لرعاية المرضى ، فهو يخدم ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، وهو من أهم أولوياتنا التي أعطت حافزًا للعاملين؛ لتقديم أقصى ما عندهم لتحسين الجودة بالتوازن بين احتياجات وتوقعات المرضى، وبالإمكانات الطبية المتاحة، وكذلك التوسع بخدمة الرعاية الصحية في التخصصات الدقيقة باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتقنية.

واضاف قائلا *"أتقدم بخالص شكري وتقديري للجميع دون استثناء، وأشجع فيهم روح العمل والتفاني والإخلاص واحتساب الأجر لله وحده، والحرص على أهمية المحافظة على سلامة المرضى " .

1
بواسطة : المدير
 0  0  705
التعليقات ( 0 )