• ×

10:24 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

مهاجم الأمريكييْن في الرياض موظف سابق تصرف بدافع الاستياء ويحمل الجنسيتين السعودية والاميركية ..صور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 


أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية في بيان إلحاقي بشأن تعرض شخصين يحملان الجنسية الأمريكية لإطلاق نار أن الجاني سعودي الجنسية من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية ، ويبلغ من العمر (25) سنة ويدعى عبدالعزيز بن فهد الرشيد ، وقد كان يعمل مع شركة فينيل المتعاقدة مع وزارة الحرس الوطني ، والتي يعملان فيها المجني عليهما ، ولكنه فُصِل من عمله لدى الشركة بناء على ملاحظات إدارية وسلوكية.

وأضاف المتحدث أنه لم يثبت لدى الجهات الأمنية وجود أي ارتباطات سابقة له مع التنظيمات المتطرفة ، ولكنها تتابع حالته الصحية لأخذ أقواله والوقوف على دوافعه من إطلاق النار على المجني عليهما.

جدير بالذكر أن مسؤولا كبيرا بوزارة الخارجية الأمريكية أوضح في وقت سابق اليوم الثلاثاء إن المواطنين الأمريكيين اللذين أطلق عليهما الرصاص في الرياض كانا موظفين في شركة فينيل العربية الدفاعية الأمريكية، وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه إن موظفا قتل وأصيب الآخر بجراح طفيفة بعد إطلاق الرصاص عليهما في محطة وقود شرق في الرياض.

وفي سياق متصل أكد دبلوماسي أمريكي أن مطلق النار هو موظف سابق يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية، مستاء من شركة فينيل المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية، وقال المصدر لفرانس برس أن مطلق النار هو موظف سابق في الشركة التي كان القتيل والجريح يعملان فيها، مستبعدا فرضية الاعتداء "الإرهابي" على الموظفين.
1
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1149
التعليقات ( 0 )