• ×

07:15 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

د. " سدايو " 12453 حاله تستقبلها ولادة مكة خلال موسم حج لعام 1435 هـ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - محمود قريش : 

كشف مدير مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور انس عبد الحميد سدايو عن ان المستشفى استقبل خلال فترة الحج لعام 1435هـ ( 812) حاله من بينهم ( 55 ) حاجا وحاجه وان عدد حالات الولادات بلغ (403) منذ بداية موسم الحج و تتراوح ما بين (265) طبيعي و ( 138) قيصري ، مبينا ان المستشفى تسعى جاهدة لتوفير الاحتياجات الرئيسية للمرضى قاصدي بيت الله الحرام .

واضاف "سدايو " ان الادارة تسعى للوصول الى أعلى مستويات التطور الطبي تماشيا مع المواصفات والمقاييس العالمية، كما تسعى الى تحقيق وتوفير خدمات صحية وطبية متميزة في تخصص الاطفال والولادة لخدمة حجاج بيت الله الحرام .

وبين انة بما يتعلق عن عدد الحالات التي راجعت قسم العيادات من بداية شهر ذو الحجة وحتى نهاية مرابطة الحج ( 702) حالة، وأن الطوارئ بقسميه طوارئ النساء وطوارئ الاطفال استقبل (6006) حالة .

وأشار إلى ان عدد حالات التنويم بلغت (3313 ) حالة إضافة الى حالات المرضى المنومين في العناية المركزة كبار (30) مريضا وعدد المرضى المنومين في العناية المركزة صغار (119) مريض.

كما أكد"سدايو " أن المجموع الكلي للحالات ومنذ بداية شهر الحج الى نهاية مرابطة الحج بلغ اكثر من (12453) حاله.

كما يضم المستشفى بين جنباته من الكادر الطبي المميز الذي يهدف للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمريض ويعمل على مدار 24 ساعة لا ستقابل جميع الحالات من الطواريء والعيادات والتعامل مع تلك الحالات بما يخدمها.

مبيناً " أن المستشفى تعمل على جاهزية تامة لاستقبال وخدمة حجاج بيت الله الحرام وأننا نحظى بخدمة الحاج التي تعتبر شرفاً لنا، والمشاركة في خطة تصعيد المرضى المنومين بمستشفيات العاصمة المقدسة من حجاج بيت الله الحرام ضمن قافلة الشؤون الصحية بمكة المكرمة لإكمال مناسك الحج.
1


بواسطة : المدير
 0  0  672
التعليقات ( 0 )