• ×

08:57 مساءً , الأحد 23 يناير 2022

مفتي المملكة: تضخيم سلبيات الحج سوء خلق وجحود.. ويدل على متحدث في قلبه مرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 


هاجم مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مَن يركزون حديثهم على السلبيات التي شابت خدمات الحج هذا العام على حساب الإيجابيات ويقومون بتضخيمها.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض: "هذا السلوك سوء خلقٍ وجحود للفضائل، ويدلّ على متحدثٍ ليس له رأي ولا إيمان حقيقي".

ولفت إلى أن بعض المغردين يغردون في أشياء بعيدة عن الحقيقة بل معاكسة لها ويقولون وقع كذا وكذا، والواحد منهم ينظر لقضية واحدة أو موقفٍ واحد سيئ أو تصرف شخص واحد فيحكم به على الجميع، وهذا كله من الخطأ.

ونوه آل الشيخ بما امتاز به حج هذا العام من سهولة ويسر، قائلاً: "الحج أُدّي ولله الحمد على أحسن حال وأتمّ حالٍ، لكن مَن في قلبه مرض أو سوء لا يزال يقدح بكل سوء ويغرّد بكل خطأ ويقول ما يقول، وهذا كله من الخطأ".

وذكر أن الواجب على المسلم أن يُعين على الخير وإذا كان له رأي خاص فليبعث به، أما أن يتحدث بأحاديث كذب ومخالفة للواقع ويغتنم أيَّ خطأ، وإن قلَّ، ليجعله وسيلةً للقدح في الأعمال العظيمة، فهذا في الحقيقة جحود للفضائل وسوء خلق ويدل على متحدث ليس له رأي ولا إيمان حقيقي.

وأضاف المفتي: "حدوث بعض التقصير بعد الجهد والاجتهاد من طبيعة البشر، ومهما عملوا لن يستطيعوا أن يحيطوا بكل شيء، مهما عملوا واجتهدوا فلابد من التقصير، لكن المؤمن ينظر للإيجابيات والسلبيات، فلا يغلّب جانب السلبيات على الإيجابيات ويتحدّث بما لا يليق".
1
بواسطة : المدير
 2  0  1706
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-10-2014 07:21 مساءً ابو عبد الرحمن :
    صدقت ياسماحة المفتي في كل كلمة نطق بها لسانك فهؤلاء مرجفون في الارض في قلوبهم مرض فهم عشاق للفتن رد الله كيدهم في نحورهم انه لمن المؤسف ان هؤلاء من ابناء هذا الوطن لكن فكرهم الخبيث مع اعدائه ولن يجنوا الا الخزي والعار فالوطن ان شاء الله في أمن وامان في ظل حكومة سيدي خادم الحرمين أعزه الله في الدنيا والآخرة على ماقدمه ويقدمه لهذا الوطن الغالي وخدمته للحرمين الشريفين لاينكرها الا حاقد خبيث
  • #2
    10-12-2014 09:43 صباحًا ابوتالين :
    اعتقد اننا جميع على هاذا الكوكب لا نخلو من السلبيات لذا من منطلق ايجاد الحلول لمثل سلبيات الحج او غيرها من السلبيات لا تنحل الا بمناقشة هاذه السلبيات حتى نتلافاها في السنوات المقبله وان شاء الله اننا مأجورين اذا اوجدنا الراحه للحجاج البيت المعمور بيت الله والله يجزيكم الخير