• ×

10:56 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

ضبط 4 "سوريين" بمكة يخزنون 250 رأساً من ذبائح الأضاحي المتعفنة لبيعها وتوزيعها على المطاعم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - متابعة (نادية خني )  

تمكنت الفرق الميدانية ببلدية المعابدة الفرعية، والتابعة لأمانة العاصمة المقدسة، من ضبط 4 سوريين يخزنون أكثر من 250 رأساً من ذبائح الأضاحي، في شاحنتين يخططون لبيعها وتوزيعها على المطاعم ، وقد ظهرت على الذبائح علامات التعفن والتلف، وهي مخزنة ومنقولة بطريقة عشوائية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أوضح ذلك رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة محمد المعطاني، ورئيس قسم مراقبة الأسواق التجارية خالد المجيريشي، ببلدية المعابدة الفرعية، كانا يقومان بجولة تفتيشية على المطاعم والمحلات التجارية بحي جبل النور، عندما لفت نظريهما شاحنتان "برادات" تقف بجوار بعضها في ميدان حوش الكويتيين المعروف بجبل النور، وبجوارهما عمال يقومون بحمل اللحم والذبائح والتنزيل من شاحنة لأخرى.

وأشار المعطاني إلى أنه تم التوجه لهم وجرى طلب إقاماتهم ومساءلتهم عن هذه اللحوم ومصدرها، وأفادوا بأنهم يوزعونها على الحجاج من باب التبرع، وعندها تم التحفظ على الشاحنتين واستدعاء الطبيب البيطري للكشف على اللحوم.

وأكد أن نتائج الفحص البي *أظهرت أن اللحوم غير صالحة للاستهلال الآدمي، ومخزنة في البرادات بشكل غير مستوف للاشتراطات الصحية، وهي في حالة تعفن ورائحتها كريهة.*وعندها وجه رئيس بلدية المعابدة الفرعية، المهندس فوزي بن عوض الحارثي، ومدير إدارة الخدمات محمد الزهراني، بالتحفظ على العمالة المخالفة، والتحفظ على الشاحنتين، وإتلاف جميع اللحوم التي تم ضبطها في ضواغط النظافة بالبلدية.

وأوضح *أن الشاحنتين اتضح أنهما باسمي سيدتين سعوديتين الجنسية، من خلال مستنداتهما الرسمية، ويشغلهما أربعة من العمالة السورية، وسوف يصدر قرار بتغريمهم مبلغاً يفوق 15 ألف ريال كإجراء مخالفة من البلدية، وإحالتهم لجهة الاختصاص فيما بعد.
1
بواسطة : المدير
 0  0  1474
التعليقات ( 0 )