• ×

07:37 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

وفاة طفل (5) أعوام سقط في خزان صرف صحي أمام مركز تجاري في جده .ووالده حاول انقاذه فلحق به

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعة ( وفاء خشوري ): 

لقي طفل ( 5) أعوام حتفه فجر اليوم ( الخميس ) اليوم إثر سقوطه بخزان صرف صحي أمام أحد المراكز التجارية بمدينة جدة ، وحاول والده انقاذه لكنه لقي حتفه ايضا .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة العقيد سعيد سرحان إنه في الساعات الأولى من صباح اليوم توفي طفل ووالده، نتيجة سقوط الطفل في خزان صرف صحي ونزول والده لإنقاذه.

وأضاف أن المعلومات أفادت بأن الطفل كان برفقة والديه أمام أحد المراكز التجارية بجدة، وأثناء سيرهم على الأقدام تقدمهم الطفل خطوات وتعثر في عتبة فتحة خزان صرف صحي دائرية الشكل (مفتوحة) قطرها 90 سم تقريبا بينما تبلغ أبعاد الخزان 6*12م وبعمق يتراوح من 2م إلى 3م ليسقط الطفل بداخل الخزان أمام والديه.

ولفت إلى أن والده (في العقد الثالث من العمر) سارع بالنزول خلفه محاولا إنقاذه، فيما لم يكن لوالدة الطفل إلا الاستغاثة وطلب النجدة لإنقاذ ابنها وزوجها، ليهرع إليها عدد من المواطنين محاولين مساعدتهما، مشيرا إلى أنه تصادف مرور دورية أمنية توقفت على الفور وترجل منها عريف يدعى ياسر الغامدي سارع بالنزول إلى فوهة الخزان مخاطرا بحياته ومحاولا إنقاذ ما يمكن إنقاذه وبجهد كبير استطاع انتشال الأب الممسك لحظتها بابنه ذي الخمس سنوات، ونظرا للمواد والغازات السامة سقط الطفل من يد والده من جديد لتغمره المياه الأسنة داخل الخزان.

ونوه سرحان إلى أنه نتج عن الحادث وفاة الطفل ووالده وإصابة العريف الغامدي ومواطن تم إسعافهما ونقلهما من قبل الهلال الأحمر وحالتهما الصحية جيدة، كما باشرت شعبتا التحقيق والسلامة بالدفاع المدني بمحافظة جدة أعمال التحقيق واتخاذ الإجراءات كافة بحق مالك المركز.
1
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1340
التعليقات ( 0 )