• ×

02:55 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

مدينة الملك عبدالله الطبية تجري 766 عملية قسطرة و قلب مفتوح خلال الحج ..صور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - هدى المري (تصوير (عامر الخياط) : 


سجلت إحصائية مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة أرتفاع في عدد عمليات القلب (قسطرة، قلب مفتوح) التي تم إجرئها هذا العام مقارنة بالعام الماضي بمايزيد عن 15 % وفي حين أرتفع عدد الحالات التي تم إستقبالها عن طريق الإسعاف الجوي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بأكثر من 180 % مقارنة بنفس الفترة من عام 1434 هـ .

وكشف المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة الدكتور ياسين ملاوي ": عن الإحصائيات الخاصة التي تم تسجيلها في مدينة الملك عبدالله الطبية خلال الفترة من 16 ذو القعدة و حتى صباح يوم النفرة التي وصلت إلى 623 حالة تم إجراء لها عمليات قسطرة، 47% منهم حجاج أي 294 حاج و البقيه غير حجاج مشيرا إلى أن هناك قسم خاص لعمليات القسطرة مجهز بأحدث الوسائل والأدوات الطبية على أعلى مستوى .

وأبان ملاوي": تم إجراء 44 عملية قلب مفتوح تمثل عدد الحجاج منها مانسبته 43% أي 19 حاج وتكللت ولله الحمد جميع العمليات بالنجاح ملفتا إلى أنه تم تركيب لعدد من الحجاج أجهزة منظم لنبضات القلب الذي عجز البعض منهم تركيبه في بلدانهم نظرا لأرتفاع تكلفته في حين تم تركيبه بالمجان لهم بفضل الله ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله .

وأكد ملاوي ": إلى أنه تم إستقبال 28 حالة عبر الإسعاف الجوي بزيادة كبيرة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي تم خلالها إخلاء 10 حالات فقط بينما تم فتح ملف طبي لـ 614 حاج خلال تلك الفترة وقدمت لهم الخدمات الطبية العلاجية .

وأشار المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية ": من خلال الأحصائيات تبين أن أول أيام التشريق في هذا العام و العام الماضي سجل أكبر عمليات قسطرة و قلب مفتوح يتم إجرائها خلال أيام الحج حيث في هذا اليوم تكون العمليات أكثر من الأيام الأخرى .
1
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1350
التعليقات ( 0 )