• ×

12:11 مساءً , الإثنين 28 سبتمبر 2020

سابك ترفع أسعار الحديد 700 ريال للطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - عبدالمجيد الحازمي - متابعات :

قررت شركة سابك للصناعات الأساسية \"سابك\"، رفع أسعار الحديد 700 ريال للطن الواحد، على أن تشمل هذه الزيادة كافة المقاسات .

ويأتي ذلك بعد رفض المجلس الاقتصادي الأعلى الذي اجتمع برئاسة الأمير سعود الفيصل رئيس اللجنة الدائمة في المجلس وزير الخارجية، القرارات التي أعلنتها في وقت سابق وزارة التجارة لمواجهة أزمة تجفيف السوق المحلية من الحديد بتقييد المصانع الوطنية بأسعار أقل من سعر التكلفة.
وأكد الاجتماع حرية السوق وعدم التدخل في الأسعار لحل المشكلات الاقتصادية، بعد أن ناقش أزمة الحديد من جميع جوانبها، مؤكدا أن قرارات وزارة التجارة لمواجهة الأزمة حملت معها مخالفات لمبادئ السوق الحرة التي تعتبر السعودية من أبرز الدول التي تتقيد بها.
وأعاد المجلس للشركات الحرية في وضع الأسعار التي يحددها مبدأ العرض والطلب ورفض التدخل المباشر في الأسعار، كما رفض رفع الرسوم الجمركية البالغة 5 في المئة على الحديد المستورد.
من جهة ثانية، تنظر لجنة البناء والتشييد في الغرفة التجارية الصناعية في جدة في اجتماعاتها المقبلة، مقترحات حول حصر مصانع الحديد الصغيرة والمتوسطة في المملكة، التي يقل إنتاجها عن 30 ألف طن سنويا، للعمل على تطويرها ودعمها فنيا وماديا، للتوسع في إنتاجها للتخفيف من حدة الأزمة الحالية في الحديد التي تعاني منها السوق المحلية وزيادة إنتاج تلك المصانع في المستقبل.
بواسطة : المدير
 0  0  1678
التعليقات ( 0 )