• ×

08:17 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

أسئلة العاطلين الساخنة تواجه المسؤولين في ملتقى التنمية البشرية بأبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - سعيد سلمان - أبها :

يستعد عدد كبير من الشباب والشابات الباحثين عن العمل للمشاركة في الملتقى الأول للتنمية البشرية تحت شعار \"نحو مجتمع تنموي مبدع\" الذي تنظمه كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بأبها بالتعاون مع مؤسسة \"الأمهار\" لتنظيم المعارض والمؤتمرات بفندق قصر أبها خلال الفترة 24-29/5/1431هـ (8-13/5/2010م) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.
ويتوقع أن يشهد الملتقى حوارا شفافا خلال حلقات نقاش مفتوحة بين هؤلاء الشباب والشابات وبعض المسؤولين عن التوظيف والتدريب في وزارة العمل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية وبعض الشركات الكبرى التي ستعرض تجاربها في التوظيف والتدريب.
ويشارك في حلقات النقاش الخاصة بالتوظيف والتدريب الكاتب في صحيفة\"الوطن\" الأستاذ صالح الشيحي والكاتب في صحيفة\"عكاظ\" الدكتور حمود أبوطالب.
وبدأ منظمو الملتقى منذ أيام في توجيه الدعوة للشباب والشابات الخريجين والمتوقع تخرجهم لحضور فعاليات الملتقى والمشاركة الفعالة في النقاش.
ويتحدث في الملتقى مسؤولين حكوميون وخبراء دوليون منهم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز ومديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود ونائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات معالي الأستاذة نورة الفايز والخبير العالمي في مجال التنمية البشرية د. مايكل جاكسون من جنوب أفريقيا والدكتور ديفيد هورجان من أمريكا، ومدير جامعة الفيصل المكلف رونالد بيولبيان، ومن الجزائر الدكتور طوباش علي، والدكتور كربالي بغداد، كذلك سيقدم أوراق عمل عدد من الأكاديميين من داخل المملكة وخارجها منهم الدكتور علي شراب مستشار الملتقى، والدكتورة عائشة عباس نتو من السعودية، والدكتور عبدالعزيز أبونبعة من الأردن، بالإضافة إلى شركاء الكلية في الملتقى وهم وزارة العمل ممثلة في الدكتور مفرج الحقباني، ووزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الموارد البشرية ممثلا في مديره العام الأستاذ أحمد الزامل والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في الدكتور عبدالله المرزوق والأستاذ حسن آل عمير الذين سيشاركون بأوراق عمل ضمن فعاليات الملتقى، إلى جانب مشاركتهم في المعرض المصاحب للملتقى لعرض خدماتهم في مجال التدريب والتوظيف.
كذلك سيشارك مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديريس والدكتور طارق المعلا، والدكتور ياسين الجفري عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بجدة، والدكتور تركي السكران، والمهندس سعد سالم القحطاني من كهرباء المنطقة الجنوبية، والدكتور إسماعيل سجيني وغيرهم.
جدير بالذكر أن الملتقى يهدف إلى عرض أحدث الدراسات والاتجاهات في التنمية البشرية وتقديم الحلول المناسبة للتحديات المعاصرة التي تواجه مجالات التنمية البشرية وتنفيذ برامج تدريبية في مجالات التنمية البشرية، ويرتكز على ثلاثة محاور هي المفاهيم الحديثة في التنمية البشرية والتحديات المعاصرة التي تواجه التنمية البشرية في المملكة والتجارب الإبداعية في مجال التنمية البشرية المحلية والعربية والعالمية. ويشتمل كذلك على معرض مصاحب تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي ستعرض تجاربها في مجال التوظيف، إلى جانب عروض توظيف تقدمها بعض الشركات المشاركة.
بواسطة : المدير
 1  0  1546
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-13-2010 09:17 مساءً وليد رفاعي :
    تغطيه إعلاميه لاأكثر زي كل مره . مضيعة وقت وبس يعني