• ×

11:45 مساءً , الثلاثاء 17 مايو 2022

20 جريحا اثر خروج طائرة عن مدرج الهبوط في مطار اندونيسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - (اندونيسيا) (ا ف ب) - كادت رحلة روتينية داخلية في اندونيسيا ان تنتهي بكارثة عندما خرجت عن مدرجها وانشطرت لدى هبوطها ما اوقع 20 جريحا كما اعلن مسؤولون.

وخرجت طائرة البوينغ-737 التابعة لخطوط ميرباتي عن مدرجها في مطار رينداني الداخلي في مانوكواري عاصمة اقليم بابوا الغربية وارتطمت باشجار ووصلت الى نهر ضحل، كما اعلن هيري بهكاتي سينغايودا مدير عام الطيران المدني لوكالة فرانس برس.

وقال الراكب زين الحياة (52 عاما) الذي كان يتلقى العلاج في المستشفى بعد اصابته بجروح في وجهه ان \"الركاب اصيبوا بذعر شديد وبعضهم كان يصرخ ويبكي\".

واضاف الراكب الذي خرج من شق في جسم الطائرة \"كانت الرحلة آمنة والطائرة هبطت على المدرج بسلاسة لكنها لم تتوقف. انحرفت بسرعة كبيرة وشعرت بانها ارتطمت بشيء ما مرتين قبل ان تتوقف\".

واضاف \"خرجت من شق في الطائرة قرب مقعدي\".

وقال سينغايودا ان الطائرة توقفت وكان الجزء الذي يضم الذيل في النهر على بعد نحو 200 متر عن طرف المدرج.

واكد ان \"كافة الركاب ال103 وافراد الطاقم الستة سالمين. البعض اصيب بجروح ونقلوا الى المستشفى\".

وقال ان الامطار الغزيرة والضباب قد تكون لعبت دورا في التحطم مضيفا ان المحققين في طريقهم الى مكان الحادث.

وقال ممرض في قسم الطوارئ في مستشفى مانوكواري ان \"نحو 20 شخصا\" احضروا الى المستشفى يعانون من كسور في اطرافهم وجروح في الرأس.

وقال شهود عيان ان الجناح الايسر للطائرة انكسر عندما ارتطمت الطائرة بالاشجار في نهاية المدرج. وانشطرت قمرة القيادة بشكل شبه كامل على جسم الطائرة.

وكانت الطائرة تقوم برحلة روتينية داخلية من سورونغ الواقعة في بابوا الغربية ايضا الى مانكواري. وتبلغ مسافة الرحلة نحو 340 كلم.

وهرع خبراء من وزارة النقل من جاكرتا الى الاقليم الواقع في اقصى شرق البلاد للتحقيق في الحادث.

والمح سوكاندي المسسؤول في خطوط ميرباتي ان المطر لعب دورا في الحادث واستبعد خطأ من جانب الطيار.

وقال ان \"المطر كان يتساقط عندما هبطت الطائرة. الطيارون اتبعوا كل ارشادات السلامة فيما يتعلق بالهبوط في اجواء ممطرة\".

وكان الاتحاد الاوروبي منع في حزيران/يونيو 2007 الطائرات المسجلة من اندونيسيا من التحليق في اجوائه في اعقاب تقرير للمنظمة الدولية للطيران المدني انتقد معايير السلامة في تلك الدولة.

وشطبت اربع شركات طيران من بينها الشركة الوطنية غارودا-اندونيسيا من اللائحة في تموز/يوليو الماضي بعد اجرائها تحسينات على السلامة، لكن شركة ميرباتي التي تقوم برحلات داخلية فقط لا تزال مشمولة بالحظر.image

image
بواسطة : المدير
 0  0  1154
التعليقات ( 0 )