• ×

09:32 صباحًا , الثلاثاء 7 يوليو 2020

بالفيديو | صحافي يمني يلقي الضوء على المستجدات السياسية في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

في الوقت الذي لا تزال مفاعيل الاتفاقية التي ابرمت بمشاركة جميع أحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر الشعبي الممثلة في الحكومة المستقيلة " حكومة تصريف الأعمال " والحوثيين " ممثلة فيما يسمى بـ " أنصار الله " الذي يتلقى الدعم العسكري والمالي من إيران ، والذي يعتبر اللاعب السياسي الفاعل باليمن حاليا , فيما ما يجري على الأرض في جانب وما اتفق عليه مع الحوثيين من بنود لا تزال تراوح مكانها .

وتوسع ما يسمى بـ " انصار الله " إنتشارها ، حيث توجهت للحديدة و المخا للسيطرة على باب المندب ..وتبقى الأيام المقبلة مرشحة لمفا جآت .فهل تنجح جهود الرئاسة اليمنية المعنية بتنفيذ بنود الاتفاقيتين دون غطاء عسكري ؟ وبوجود خط موازٍ يتمثل بتحركات الحوثيين ، والذي يبدو أنها تسابق الزمن لفرض الأمر الواقع ، معولة على صعوبة التوصل لاتفاق على تطبيع الأوضاع بين الأفرقاء اليمنيين .

بالسياق ذاته ؛ تقدمت الأحزاب والفعاليات السياسية اليمنية بمرشيحها تنفيذا للاتفاقية السياسية وانطلاقا من توقيع الاتفاقية الأمنية التي وقعت أوائل الأسبوع المنصرم لا تزال الأسماء قيد التداول ..

من هذا المنطلق ؛ أجرت قناة الساحات اليمنية والتي تتخذ من بيروت مقرا لها لقاء عبر الهاتف مع الكاتب الصحفي والأديب الزميل حاتم علي ، عرضت القناة أقوال الصحف اليمنية عن الترشيحات الخاصة برئاسة الحكومة اليمنية والوضع السياسي اليمني الحالي في ظل ما تشهده اليمن من ظرف تاريخي مفصلي يتمثل في سيطرة الحوثيين على العاصمة ، وعدد من المحافظات شمال صنعاء ,وحالة الجمود التام من ردالفعل الرسمي والشعبي .

وطرحت مقدمة البرنامج الزميلة ماجدة طالب حوارا انبثق عن ما تناولته الصحافة اليمنية مع ضيف البرنامج شملت الاحداث والمستجدات على الساحه اليمنيه ، والواقع السياسي الحالى في اليمن الشقيق .



بواسطة : المدير
 1  0  1904
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-02-2014 06:28 صباحًا حاتم علي :
    سلمت ايها العزيز والقدير استاذ محمد المنصور لك الف باقة موده وهامات الحب