• ×

06:40 مساءً , الخميس 23 مايو 2019

اليمن : 744 قتيلا وجريحا حصيلة المواجهات والحوثيون يقتحمون دارا للقرآن ويعتقلون 23 ضابطا عراقيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صنعاء - وكالات : 

نظم شباب مستقلون في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، مظاهرة ووقفة احتجاجية، للمرة الثانية خلال أسبوع للمطالبة بإخرج المسلحين المنتشرين في شوارع وأحياء العاصمة.

وردد المشاركون في الوقفة التي نظموها بجوار وزارة الشباب والرياضة في شارع الزبيري وسط صنعاء، شعارات تطالب من وصفوهم بـ"الملشيات المسلحة" بالخروج من العاصمة، في إشارة لمسلحي جماعة الحوثي التي سيطرت على صنعاء مطلع الأسبوع الماضي.

وإعتبروا 14 أكتوبر موعد لإستعادة صنعاء عبر تظاهرات وإعتصامات تشارك فيها قوى ثورية من كل المحافظات .

واكدوا أن أن تحركاتهم وفق برنامج نضالي سلمي مدني بكافة الوسائل التي يكفلها القانون والدستور للتعبير عن الرأ


من جانب آخر تعرض مقر مؤسسة القرآن الكريم بصنعاء، لهجوم واقتحام الميليشيات المسلحة التابعة لجماعة الحوثي.

وناشد موظفو المؤسسة في بلاغ صحفي - رئيس الجمهورية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لنجدتهم وانقاذ مؤسستهم من ميلشيات الحوثي، التي تتعرض لليوم الثامن على التوالي، بعد أن قاموا بنهب ممتلكاتها ومحتوياتها والإستيلاء على مبانيها ومقراتها ومصادرتهم إلى جهة غير معروفة.

وعرضت المؤسسة، عن ممتلكاتها المنهوبة من قبل ميليشيات الحوثي، من ضمنها: دينة، و2 باصات، ومعمل حاسوب تعليمي، واجهزة كمبيوترات لإدارة المؤسسة وطابعات، ومواد غذائية، وأثاث الإدارة، وسكن الطلاب، ومولد كهربائي قوة 60 كيلو.


وأعلن وزير الصحة العامة والسكان أحمد العنسي، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة المواجهات الأخيرة في صنعاء بلغت 274 قتيلاً، و470 جريحا، بينهم أطفال ونساء، رصدتهم الأجهزة التابعة لوزارة الصحة.

وقال "العنسي" إن "أعمال الفرق الطبية المكلفة بانتشال جثث القتلى والجرحى من المناطق التي شهدت مواجهات شمال غرب العاصمة صنعاء، توقفت منذ يومين بتوقف البلاغات عن وجود مزيد من القتلى والجرحى في هذه المناطق".

وأوضح "العنسي"، أن "سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة، نقلت 274 جثة، و470 جريحًا بينهم أطفال ونساء إلى المستشفيات".

في حين أن هناك جثثا تم دفنها عن طريق أقارب القتلى وجثثا أخرى قامت الاطراف المتصارعة بدفنها وإسعاف جرحى الى عدد من المستشفيات.

قناة العالم :الحوثيون يعتقلون 23 ضابطا عراقيا ويغتالون وكيل أعمال صدام


وبسياق متصل اعتقل الحوثيون خلال الـ 48 ساعة الماضية 23 ضابط عراقي، بدعوى إنهم من جهاز مخابرات البعث، وأنهم كانوا يعملون ضمن جهاز المخابرات اليمنية « الأمن القومي»، ضمن إدارة شعبة العراق وايران وسوريا . وضباطاً عسكريين آخرين يعملون بصفة "مستشارين" بوزارتي الداخلية والدفاع ومتورطين مع الجماعات الارهابية حد وصف القناة .

بالاضافة الى عدد من ضباط القوة الجوية ممن يتهمونهم بالمشاركة في المعارك ضد الحوثيين وقصف مدنهم .

وأضافت القناة إن الحوثيين إغتالوا «نظمي اوجي» وكيل اعمال رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين و«محمد برزان التكريتي» و«سطام الكعود» ابرز قيادات حزب البعث المتواجدين في اليمن.

ونقلت قناة العالم عن القيادي الحوثي عبدالخالق بدرالدين الحوثي في تصريحات صحفية الاثنين قوله «اننا اليوم تمكنا من قتل ابرز قيادات البعث العراقية التي كانت تقود التنظيم بعد عام 2003 في اليمن فرع العراق ، وخططت للكثير من العمليات التي قام بها النظام ضد الحوثيين» ، منهم نظمي أوجي، ومحمد برزان التكريتي، وسطام الكعود.

واشارت أنباء من العاصمة صنعاء أن الحثين افتتحوا مقرات لهم في الحديدة فيما توجهت قوات الحوثيين مساء أمس للسيطرة عليها .
1
image
بواسطة : المدير
 0  0  644
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 مساءً الخميس 23 مايو 2019.