• ×

09:31 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

مستشفى صبيا العام ينقذ شخصين اصيبا بطعنات نافذة وآخر سقط على لوح زجاجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

أوضح مدير مستشفى صبيا العام علي حكمي أن فريقا طبيا بمستشفى صبيا العام نجح إنقاذ حياة مصابيْن تعرضا لعدة طعنات في أماكن متفرقة من جسديهما ، مشيرا إلى أن المصابين وصلا إلى قسم الطوارئ وكانا في حالة حرجة جداً وقد تم على الفور التعامل معهما من قبل فريق طبي متخصص بقيادة رئيس قسم الطوارئ الملكف خالد العقلة.

وأكد الحكمي أن المصابين تلقيا ء الإسعافات الأولية اللازمة لإيقاف النزيف ، مبينا أن المصاب الأول أصيب بطعنة غائرة في الحنجرة مع قطع جزئي بالوريد الوداجي وقطع بعضلة العضد الايمن والوريد وجرح قاطع بالساعد الأيسر والأوردة وقد تم اسعاف المريض بإيقاف النزيف وإسعافه بالدم وعمل الخياطات والإسعافات اللازمة وحالته مستقرة وتم تنويمه تحت الملاحظة بقسم الجراحه.

وأشار إلى أن المصاب الآخر اصيب قطعي بالفخذ الايسر وإصابة بالعضد والساعد الايسر وقطع بالوتر للساعد الايسر وإصابة بعظمة الزند وقد تم ايقاف النزيف وعمل الخياطات اللازمة للمصاب وحالته مستقرة وقد تم تنويمه تحت الملاحظة بقسم الجراحة، وتم استدعاء الاخصائيين والاستشاريين للاطمئنان على حالة المصابين.

واضاف الحكمي أن فريقا طبيا نجح في إنقاذ حياة مصاب تعرض لسقوط لوح زجاجي على اسفل الساعد الأيسر مما أدى إلى حدوث نزيف نتيجة قطع بالأوردة والشرايين والأربطة والعصب .مشيرا إلى أن المستشفى المصاب وهو يعاني من نزيف حاد وحالته الصحية حرجة , وقدم له نقل دم .ومحاولة ايقاف النزيف.

و تم استدعاء الاستشاريين والأخصائيين الذين وجهوا فوراً بإجراء عملية جراحية عاجلة لربط الاوردة والشرايين المتقطعة وبالفعل ادخل المصاب الى غرفة العمليات وتم اجراء العملية بنجاح وتم تنويم المريض بقسم الجراحة وحالته الصحية مستقر
1
بواسطة : المدير
 0  0  2093
التعليقات ( 0 )